من المنافسات (المصدر)
من المنافسات (المصدر)
الجمعة 24 مارس 2023 / 15:47

إرث أبوظبي يستضيف بطولة زايد الرياضية

يسعد إرث أبوظبي، الوجهة الفريدة للضيافة الإماراتية في قلب العاصمة أبوظبي، أن يعلن عن استضافة بطولة زايد الرياضية بنسختها المصغرة خلال شهر رمضان الجاري.


وتدعو البطولة في نسختها لهذا العام أكثر اللاعبين والفرق الموهوبين من مختلف أنحاء دولة الإمارات لعرض مهاراتهم والتنافس على جوائز مالية تصل قيمتها الإجمالية إلى 184 ألف درهم، عبر مختلف الفئات الرياضية التي تشمل كرة القدم والملاكمة والبادل والرماية والسباحة، كما تدعو البطولة عائلات وأصدقاء الرياضيين للحضور والاستمتاع بالأجواء الحماسية وتشجيع المشاركين.



ستُقام البطولة التي طال انتظارها منذ 2019 في المرافق الرياضية الحديثة لدى إتزان فتنس، وتقدم منافسات للرجال والنساء والشباب والأطفال من مختلف الفئات العمرية ليعرضوا مهاراتهم الرياضية.



أسست البطولة قبل 26 سنة تكريمًا لذكرى المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة وتجسيدًا لحبه للرياضة. ونمت هذه المبادرة الرائعة خلال ربع القرن الماضي لتصبح منصة لمجتمع الرياضيين المزدهر في دولة الإمارات، فقد ألهم ما يزيد عن 40 ألف رياضي و590 فريقًا ورحّب بأكثر من 68 ألف مشاهد ومنح جوائز نقدية تصل قيمتها إلى 28 مليون درهم.

لا يزال هناك متسع من الوقت للفرق والرياضيين الراغبين في الانضمام إلى إحدى الفئات الرياضية الخمسة في البطولة التي ينظمها إرث أبوظبي يوميًا بعد الإفطار، حيث يمكن التسجيل برسوم قدرها 50 درهم للفرد لرياضة السباحة، و250 درهم للفرد لرياضة البادل، و500 درهم للفرد لرياضة الرماية، و600 درهم للفريق لكرة القدم للأطفال، و1,000 درهم للفريق لكرة القدم للرجال والنساء. كما يمكن للراغبين في التسجيل في فئات الملاكمة فعل ذلك عن طريق التواصل مع اتحاد الإمارات العربية المتحدة للملاكمة.
وتشمل الجوائز النقدية 24 ألف درهم للمركز الأول في كرة القدم للرجال والنساء، و10 ألف درهم للمركز الأول في الرماية، و5 آلاف درهم للمركز الأول في البادل، و5 آلاف درهم للمركز الأول في الملاكمة لفئة الرجال، و2,500 درهم للمركز الأول في الملاكمة لفئة الشباب.




 
صرح الفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي، رئيس مجلس إدارة إرث أبوظبي، قائلاً: "برعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان واتباعًا لخطى والدنا المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، نفخر بتقديم بطولة زايد الرياضية في نسختها السادسة والعشرين لهذا العام وإحياء ذكرى عزيزة علينا بعد انقطاع دام 3 سنوات. فخورين بالمشاركين من الرياضيين وعشاق اللياقة البدنية فهم يجسدون حماسًا وطموحًا كبيرين هذا العام ، ونتمنى لكل مشارك حظًا سعيدًا."

ومن جهتها قالت شيخة الكعبي، الرئيس التنفيذي لإرث أبوظبي: "نتطلع لاستقبال المشاركين والجمهور في بطولة زايد الرياضية، فلطالما استضفنا في إرث (فندق ونادي ضباط القوات المسلحة سابقًا) هذه البطولة منذ تأسيسها في عام 1997، وهي تُشكِّل جزءًا لا يتجزأ من تاريخ وتراث إرث أبوظبي. متأكدون بأن جميع منافسات ومباريات البطولة ستكون مليئةً بالحماس ونشجع العامة على حضور المباريات وتشجيع المشاركين."

ستُقام بطولة زايد الرياضية لعام 2023 من 25 مارس (آذار)) إلى 8 أبريل (نيسان)، حيث تُقام مباريات كرة القدم للأطفال يوم 25 مارس (آذار)، ومباريات كرة القدم للنساء من 27  إلى 29 مارس (آذار)، ومباريات البادل من 27 مارس إلى 31 مارس، ومنافسات الملاكمة يومي 31 مارس (آذار) و1 أبريل (نيسان)، ومنافسات السباحة يوم 1 أبريل (نيسان)، ومنافسات الرماية أيام 1 و4 و8 أبريل (نيسان)، وتختتم البطولة بمباريات كرة القدم للرجال التي تُقام من 2 إلى 8 أبريل (نيسان).