جواو ماريو (تويتر)
جواو ماريو (تويتر)
الجمعة 24 مارس 2023 / 16:40

رد فعل الاتحاد البرتغالي بعد صافرات الاستهجان!

أدان الاتحاد البرتغالي لكرة القدم صافرات الاستهجان التي وجهها الجمهور للاعب جواو ماريو خلال مباراة البرتغال وليختنشتاين على ملعب ألفالادي في لشبونة، ملعب ناديه السابق سبورتنغ لشبونة.

وفي بيان أعرب رئيس الاتحاد، فرناندو غوميز، عن "عدم تصديقه وحزنه واشمئزازه" من تصرف الجماهير بهذا الشكل مع أحد لاعبي المنتخب في مباراة داخل البرتغال.


وقال غوميز: "أعتبر أنه من غير المقبول أن يتعرض أحد لاعبي المنتخب لصيحات استهجان من جماهيره لدى دخوله الملعب".
وأشار المسؤول أيضاً إلى أن جواو ماريو لعب 56 مباراة مع البرتغال، وتوج بطلاً لأمم أوروبا مع بلاده في نسخة يورو 2016 بفرنسا.
وشارك جواو ماريو (30 عاماً) في الدقيقة 89 مكان مواطنه برونو فرنانديز، ليتلقى صافرات استهجان من الجمهور، في المباراة التي انتهت لصالح البرتغال 4-0 ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2024.
وكان جواو ماريو أحد النجوم الصاعدين بسبورتنغ لشبونة، الذي لعب له بين عامي 2003 و2016 وبعدها أعير لصفوف إنتر ميلان في موسم 2020-2021 الذي ساعد فيه الفريق للتتويج بلقب الدوري.
وحاول بعدها سبورتنغ عدم تفعيل خيار الشراء في عقد جواو ماريو مع إنتر، قبل أن ينتقل بعدها اللاعب في الموسم التالي للمنافس التاريخي، بنفيكا، الذي يعد حالياً أحد نجومه.
وأدى انتقال ماريو بدون مقابل إلى بنفيكا إلى مواجهة مباشرة بين سبورتنغ وإنتر ميلان، حيث قام النادي البرتغالي بتقديم شكوى إلى "فيفا".
وتعد المباراة هي الأولى للبرتغال تحت قيادة المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز.