أثار قصف سابق على دير الزور السورية (أرشيف)
أثار قصف سابق على دير الزور السورية (أرشيف)
السبت 25 مارس 2023 / 12:34

ارتفاع حصيلة قتلى القصف الأمريكي في سوريا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، بارتفاع حصيلة قتلى القصف الجوي للتحالف الدولي على مواقع الميليشيات الموالية لإيران في دير الزور بسوريا إلى 19، بينهم عناصر من قوات النظام.

وقال المرصد، الذي يتخذ من لندن مقرا في بيان صحافي اليوم، إن "القتلى 11 من الجنسية السورية العاملين ضمن الميليشيات الموالية لإيران، و3 عناصر من قوات النظام، و5 من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية" .

وأوضح أن "عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين".

ووفق المرصد ، "بدأت جولة التصعيد الجديدة حين قامت مسيرة تابعة للميليشيات الإيرانية باستهداف المطار ضمن قاعدة خراب الجير التابعة للتحالف الدولي بريف الحسكة أول أمس الخميس، حيث قدمت من الأراضي العراقية الطائرة واستهدفت القاعدة، الأمر الذي أدى إصابة جنود أمريكيين".

وعقب القصف، بدأت طائرات التحالف الدولي بقصف مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية، وتحديداً بعد منتصف ليل الخميس وفجر الجمعة، مستهدفة مستودع سلاح وذخيرة في مركز الحبوب ومركز التنمية الريفية مقابل اسكان الضباط في حي هرابش بمدينة دير الزور، ومواقع أخرى في بادية البوكمال وأطراف الميادين الجنوبية، موقعة قتلى وجرحى بالإضافة لخسائر مادية فادحة.

وقال المرصد: "عمدت الميليشيات الإيرانية إلى إفراغ مواقعها ومقراتها الرئيسية في الميادين والبوكمال والانتقال إلى عمق البادية حيث مواقع محصنة أكثر، ومن ثم أطلقت صواريخ صباح  أمس باتجاه حقل العمر النفطي، سقطت إحدى تلك الصواريخ على منزل مدني في ذيبان، ما أدى لأضرار مادية".

وأشار المرصد إلى أن دير الزور وريفها  يشهدان حاليا هدوءاً حذراً  تزامن مع استنفار متواصل للميليشيات التابعة لإيران تحسباً من أي استهداف جديد، وينطبق الأمر كذلك على قوات التحالف الدولي خشية هجوم صاروخي جديد من قبل الميليشيات.