بوكايو ساكا (تويتر)
بوكايو ساكا (تويتر)
الإثنين 27 مارس 2023 / 00:50

ساكا الأنيق.. قائد انتصارات "الأسود الثلاثة"

يعد بوكايو ساكا أحد أهم اللاعبين في تشكيلة مدرب المنتخب الإنجليزي غاريث ساوثغيت، وبمستواه الرائع الذي يقدمه رفقة آرسنال حيث يقوده نحو لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، فلا عجب من أن الجناح البالغ عمره 21 عاماً لا يمكنه التوقف عن الابتسام.

صنع ساكا الهدف الأول لهاري كين، وسجل الهدف الثاني بطريقة رائعة في الفوز السهل 2-0 على أوكرانيا، في المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2024 على إستاد ويمبلي اليوم الأحد ليظفر بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

وأسفر جهده عن هدفه الثامن مع إنجلترا ليساهم في عشرة أهداف في آخر 16 مباراة مع المنتخب.

وسجل ساكا 12 هدفاً بالإضافة إلى عشر تمريرات حاسمة في الدوري أيضاً.

وقال ساكا، الذي تخطى بشكل رائع خيبة أمله بعدما أهدر ركلة ترجيح ضد إيطاليا في نهائي بطولة أوروبا 2020 وتعرض بعدها لإساءات عنصرية، اليوم الأحد "كرة القدم ممتعة وستظل كذلك. أتمنى أن تستمر هذه السعادة حتى نهاية الموسم".

وترتفع أسهم ساكا، المولود في لندن والذي بدأ مسيرته في ناشئي آرسنال، في الوقت الحالي وإذا فاز "الغانرز" بالدوري سينافس إرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي على جائزة أفضل لاعب في الموسم.

وتحدث ساوثغيت بعد المباراة عن أن ساكا طور "فاعليته".

ويلعب ساكا بنضج كما ظهر في كأس العالم، ويكافئ ساوثغيت على الحرية التي يمنحها للاعبيه المبدعين للتعبير عن أنفسهم.

وأبلغ مدرب إنجلترا، الذي أصبح فريقه مرشحاً قوياً لتصدر المجموعة، الصحفيين "أعتقد أنه يلعب بثقة كبيرة حين يكون أمام المرمى هذا يظهر مع ناديه وفي مبارياته معنا.

وتابع: "الآن تتوقع منه هز الشباك حين يكون في هذه المواقف، لقد تغيرت عقليته لأنه امتلك المهارة".

وأضاف: "كي تكون جناحاً من طراز رفيع المستوى فعليك تسجيل الأهداف وصناعتها، وهو يقوم بذلك هذا الموسم. لقد وضعته رغبته وتواضعه على الطريق الصحيح ولديه كل الصفات التي يحتاجها للتطور والتعلم. هذه هي العقلية التي يتمتع بها".

وتتصدر إنجلترا المجموعة الثالثة بست نقاط قبل مواجهة مالطا في يونيو (حزيران)، ويبدو الطريق ممهداً أمام تأهلها إلى النهائيات في ألمانيا سريعاً.

لكن ساكا قال إنه لا يوجد أي شيء مضمون.

وتابع لاعب آرسنال: "أعتقد أننا ناضجون حقاً. لا يمكننا تجاهل هذه المباريات وأن نتأهل بطريقة سحرية لبطولة أوروبا علينا أن نتأهل أولاً".