"أهلاً بكم في فرنسا" عبارة مرفقة بالفيديو المتداول للزوجين الفرنسيين (تيك توك)
"أهلاً بكم في فرنسا" عبارة مرفقة بالفيديو المتداول للزوجين الفرنسيين (تيك توك)
الإثنين 27 مارس 2023 / 20:42

في فرنسا.. مشهد رومانسي صادم وسط الاحتجاجات

24 - ألين الخولي

أكثر من 1.4 مليون إعجاب على تيك توك حققها فيديو لزوجين فرنسيين يستمتعان بأمسيتهما الرومانسية في إحدى ضواحي مدينة بوردو الفرنية، وخلفيتهما نيران مشتعلة واحتجاجات شعبية، إضافة إلى مواجهات بين الشرطة ومعارضين للرئيس الفرنسي إيمانويل ماركون.

الفيديو، المرفق بعبارة "أهلاً بكم في فرنسا"، انتشر بسرعة البرق، على أحد حسابات تيك توك، حيث يظهر خلاله الزوجان، وكأنهما في عالم آخر، يجلسان في الهواء الطلق بـ"ساحة النصر - بلاس دو لا فيكتوار"، غير مكترثين بما يجري حولهما من احتجاجات وإضرام نيران في مستوعبات النفايات والممتلكات الخاصة والعامة بفرنسا.

@maximedaviau33 Apéro au Bistrot Français ! 🇫🇷🥂✨ #france #apero #feu #fire #wine #vin #terrasse #colere #manifestation #retraite #guerre #french #cafe #bar #war #bordeaux ♬ son original - maximedaviau

أجواء رومانسية ولكن!

وفي الفيديو الذي لا تتجاوز مدته دقيقة، يركز الثنائي على محادثتهما، ويحتسيان كأسين من النبيذ، وبجانبهما زوجان آخران أيضاً من "الكوكب الآخر"، مع انشغال المرأة الثانية بهاتفها، غير مبالية بالنار المشتعلة على مقربة منها.

ومع ذلك، يبدو أن الشاب المرافق أكثر قلقاً بشأن المشهد الواقع خلفه، واختار تحريك كرسيه حتى يتمكن من رؤية المشهد بوضوح، بحيث يظهر آخرون يتابعون الأحداث عن بُعد، بينما يسارع آخرون بالفرار بعيداً.


مواجهات

يشار إلى أن الاحتجاجات اندلعت في فرنسا رفضاً لقرار الرئيس الفرنسي القاضي برفع سن التقاعد من 62 إلى 64 كان الأسبوع الماضي، حيث لجأت الإدارة الفرنسية إلى تبني إصلاح تتعلق بالرواتب التقاعدية دون اللجوء إلى تصويت النواب المنتخبين من الشعب، ما أثار غضب الرأي العام، ودفع بالجماهير إلى التظاهر في مبنى البلدية التاريخي بمدينة بوردو، بالإضافة إلى العديد من سيارات الشرطة.