متحف بيرجامون في برلين
متحف بيرجامون في برلين
الثلاثاء 28 مارس 2023 / 11:02

إغلاق متحف بيرجامون في برلين لمدة 4 سنوات

يغلق متحف بيرجامون في برلين، وهو أحد أشهر المتاحف في ألمانيا، أبوابه بالكامل لمدة 4 سنوات تقريباً، بسبب أعمال تجديد شاملة.

وأعلنت مؤسسة التراث الثقافي البروسي، المسؤولة عن المتحف والمكتب الاتحادي للبناء والتخطيط الإقليمي، الذي ينفذ أعمال التجديد هذا القرار بشكل مفاجئ مؤخراً .
ويشكل المتحف، الذي تم بناؤه خلال الفترة بين عامي 1910 و1930، الجزء الأكبر من جزيرة المتاحف في قلب العاصمة الألمانية، وتضم جزيرة المتاحف 5 متاحف تاريخية، وصنفتها اليونسكو كموقع تراث عالمي منذ عام 1999 بسبب أهميتها الخاصة.
ويضم متحف بيرجامون مجموعة من الآثار القديمة، ويجتذب، مع متحفي الشرق الأدنى والفن الإسلامي، أكثر من مليون زائر كل عام. وفي العام الذي سبق جائحة كورونا، زار المتحف 804 آلاف زائر، على الرغم من مرحلة الإغلاق الأولى بسبب أعمال التجديد.

خطط التجديد 


ومع تقسيم خطط التجديد إلى مرحلتين، كان من المفترض في الأساس أن تظل بعض أجزاء المتحف مفتوحة أمام الجماهير في ظل العمل المكثف، إلا أن هذه الخطط تغيرت الآن.

وبحسب البيانات، تبلغ تكلفة تجديد الجزء الأول 489 مليون يورو. وبالنسبة للجزء الثاني تقدر التكلفة بنحو 722.4 مليون يورو. وتقدر تكلفة مخاطر محتملة وزيادة الأسعار بنحو 295.6 مليون يورو حتى الآن ، وقد تصل التكاليف الإجمالية إلى 1.5 مليار يورو.