موقع b9good
موقع b9good
الأربعاء 29 مارس 2023 / 11:03

إغلاق منصة لقرصنة مسلسلات وأفلام في اليابان

أغلقت منصة لقرصنة مسلسلات وأفلام تحريكية يابانية، عقب توقيف السلطات الصينية 4 أشخاص يشتبه بتورطهم في القضية، على ما أعلنت جمعية تتخذ من طوكيو مقراً، ووصفت القرار بأنه "غير مسبوق".

وكان الموقع الإلكتروني الذي يحمل اسم "بي ناين غود" (b9good) يمثل أكبر منصة لتبادل الرسوم المتحركة اليابانية بصورة غير قانونية، بحسب جمعية "كونتنت أوفرسيس ديستريبيوشن أسوسييشن" التي تكافح القرصنة.

وكانت جمعية "موشن بيكتشر أسوسييشن" التي تأسست في الولايات المتحدة صنفت المنصة عام 2018 ضمن مواقع القرصنة التي "تتمتع بسمعة سيئة لناحية ارتكابها انتهاكات"، فيما أشارت جمعية "كودا" إلى أن عدد مشاهدات الأعمال عبر المنصة تخطى الـ300 مليون مشاهدة على مدى العامين الفائتين.

وأوضحت "كونتنت أوفرسيس ديستريبيوشن أسوسييشن" في بيان الثلاثاء أن "من غير المسبوق في الصين أن تنفذ عملية قمع استناداً إلى ملاحقات قضائية".

وأضافت "كودا" أنها المرة الأولى التي تستجيب فيها سلطات إنفاذ القانون الصينية لدعوات منظمة يابانية بتوقيف أشخاص متورطين في أنشطة قرصنة.

وتطال مشكلة القرصنة منذ زمن مجال الشرائط المصورة اليابانية (المانغا) والأفلام التحريكية التي تحظى بشهرة عالمية. ويؤكد ناشرو الشرائط المصورة أن القرصنة تكبد المجال خسائر ضخمة في الإيرادات.

وكثفت الحكومة اليابانية والشركات الفاعلة في القطاع جهودهما خلال السنوات الأخيرة لمكافحة القرصنة.