مقاتل من الحرس الثوري مع مجموعة من المسلحين في سوريا (أرشيف)
مقاتل من الحرس الثوري مع مجموعة من المسلحين في سوريا (أرشيف)
الجمعة 31 مارس 2023 / 16:58

إيران تقر بمقتل قيادي بالحرس الثوري في ضربة إسرائيلية

نقلت وسائل إعلام إيرانية عن الحرس الثوري قوله في بيان، إن أحد مستشاريه العسكريين قُتل في هجوم إسرائيلي على العاصمة السورية دمشق اليوم الجمعة.

وأضافت نقلاً عن البيان، "أعلن حرس الثورة الإسلامية مقتل ميلاد حيدري، وهو أحد مستشاري الحرس الثوري العسكريين وضباطه، في الهجوم الإجرامي للنظام الصهيوني على محيط دمشق فجر اليوم".
وتوعد الحرس الثوري المصنف إرهابياً،  بالرد على مقتل مستشاره في سوريا، قائلاً، إن "الجريمة التي ارتكبتها إسرائيل لن تمر قطعاً دون رد".

واستهدفت صواريخ بعد منتصف ليل الجمعة مواقع في جنوب غرب دمشق، ما أسفر عن أضرار مادية، على ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" متهمة إسرائيل بشنها.
وهذه ثاني ضربة إسرائيلية قرب دمشق في أقل من 24 ساعة، إذ كان عسكريان سوريان قد أصيبا في قصف إسرائيلي ليل الأربعاء الخميس قرب العاصمة السورية.

وأدانت إيران، الهجمات الإسرائيلية على سوريا.
وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، إنه "مع شديد الأسف والاستغراب أن المجتمع الدولي لم يكن لديه رد الفعل المتوقع والرادع على الهجمات العسكرية العدوانية والمتواصلة للكيان الصهيوني على سوريا، بما في ذلك المطارات المدنية وحتى المناطق السكنية في هذا البلد، مما شجع الكيان المذكور على التمادي في انتهاكه لسيادة ووحدة أراضي دولة مستقلة وعضو في الأمم المتحدة وتكرار جرائمه ضد مواطنيها وجنودها"، بحسب ما أوردته اوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا)، اليوم الجمعة.