كوبيل (أرشيف)
كوبيل (أرشيف)
الجمعة 31 مارس 2023 / 16:48

دورتموند يستعيد نجومه قبل قمة بايرن

يستعيد فريق بروسيا دورتموند، متصدر الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، العديد من لاعبيه الرئيسيين في مباراة القمة أمام بايرن ميونخ، صاحب المركز الثاني، والمقرر إقامتها غداً السبت، ولكن الشكوك تحوم حول مشاركة نيكو شلوتربيك.

ويتصدر دورتموند جدول الترتيب برصيد 53 نقطة، بفارق نقطة أمام بايرن ميونخ، حامل اللقب.
ويعود لدورتموند حارس المرمى غريغور كوبيل، ولاعبي خط الوسط جوليان براندت وصالح أوزجان وإمري تشان، والمهاجمين كريم أديمي ويوسوفا موكوكو، والذين غابوا عن الفريق في المباراة التي فاز بها على كولون 6-1 قبل فترة التوقف الدولي.
ويستمر غياب جيوفاني رينا وتوماس مونييه، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة شلوتربيك، بعدما تعرض لشد عضلي ومشاكل في أوتار الركبة أثناء تواجده مع منتخب بلاده.
وقال إدين ترزيتش في مؤتمر صحافي اليوم الجمعة: "سنرى من سوف يسافر إلى ميونخ في التدريب الأخير اليوم".
ولم يفز دورتموند على بايرن ميونخ منذ 2018، وتوج آخر مرة بلقب الدوري في 2012، منذ ذلك الحين، فاز بايرن ميونخ بكافة ألقاب الدوري، محققاً رقماً قياسياً من خلال الفوز باللقب عشر مرات متتالية.
ولكن ترزيتش واثق من أن دورتموند يمكنه الخروج من مباراة الغد فائزاً، خاصة وأن فريقه لم يخسر هذا العام.
وقال: "ما يجعلني واثقاً على وجه التحديد هي الطاقة التي طورناها، هذا بسبب انطلاقتنا، على سبيل المثال، والعديد من النتائج الجيدة، نعلم فرصتنا، ونريد استغلالها".
ولكن المدرب أكد أن المباراة في ميونخ لن تحسم الفائز باللقب.
وأردف: "ندخل المباراة ولدينا هدف واحد وهو تقديم كل ما في وسعنا، يمكننا إرسال إشارة، لأنفسنا وللمنافسين، مباراة الغد قد تحدد اتجاها، ولكنها لن تحدد كل شيء".
وخسر بايرن ميونخ أمام باير ليفركوزن قبل التوقف الدولي، وأدت هذه النتيجة لإقالة المدرب جوليان ناغلسمان، وتولى توماس توخيل تدريب بايرن، الذي سيقود بايرن للمرة الأولى أمام فريقه السابق دورتموند.
وقال ترزيتش: "شاهدنا مباريات بايرن وأيضاً مباريات لتشيلسي عندما كان يقوده توخيل، بالطبع، يريد بايرن أن يقدم مستوى رائع، لذلك يجب علينا أن نستعد جيداً".