خوان لابورتا (أرشيفية)
خوان لابورتا (أرشيفية)
الجمعة 31 مارس 2023 / 21:14

لابورتا سيقدم توضحيات بشأن "قضية نيجريرا"

كشف نائب رئيس برشلونة للقطاع الرياضي، رافايوستي، عن أن رئيس النادي خوان لابورتا سيقدم توضيحات حول "قضية نيجريرا" خلال مؤتمر صحفي أبريل (نيسان).

وأشار يوستي خلال مؤتمر صحفي بمناسبة كأس "برسا أكاديمي وورلد كاب"، أيضاً إلى قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بالتحقيق مع نادي برشلونة بشأن "انتهاك محتمل لإطاره القانوني"، فيما يتعلق بالمدفوعات المزعومة من جانب النادي للنائب السابق لرئيس اللجنة الفنية للحكام خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا.

وبسؤاله حول القرار الذي يجب أن يتخذه "يويفا" بشأن تلك القضية، أكد يوستي "عندي اقتناع تام بأن يويفا لن يخرجنا من المنافسة".

وأعلن (يويفا) في الـ23 من الشهر الجاري عن فتح تحقيق ضد برشلونة بشأن "انتهاك محتمل لإطاره القانوني" فيما يتعلق بـ"قضية نيجريرا"، والتي تحقق فيها المحاكم الإسبانية حالياً.

وكان (يويفا) قد طلب معلومات حول القضية من الاتحاد الإسباني لكرة القدم في الـ24 من فبراير (شباط)، وذلك بعد 9 أيام من الإعلان عن بدء التحقيقات في القضية من قبل نيابة برشلونة، ووفقاً لأمينه العام، أندرو كامبس، فقد تم إرسال جميع الوثائق المتاحة وإبداء الاستعداد لمواصلة التعاون.

ويُتهم برشلونة بدفع ما يزيد عن سبعة ملايين يورو لشركة تابعة للنائب السابق لرئيس اللجنة الفنية للحكام بإسبانيا، مقابل تقديم استشارات شفهية مشبوهة للنادي بين عامي 2001 و2018.