ضربات إسرائيلية سابقة في سوريا (أرشيف)
ضربات إسرائيلية سابقة في سوريا (أرشيف)
الأحد 2 أبريل 2023 / 09:41

إسرائيل تقصف قواعد جوية في حمص

قالت وزارة الدفاع السورية إن "إسرائيل استهدفت مواقع في محافظة حمص السورية في غارة في ساعة مبكرة من صباح الأحد، فيما قالت مصادر مخابراتية غربية إن "الضربات استهدفت مجموعة من القواعد الجوية في المنطقة الواقعة بوسط البلاد، حيث يتمركز جنود إيرانيون".

وأصيب 5 جنود سوريين الأحد جراء الغارة الجوية قرب حمص بوسط سوريا، حسب وكالة الأنباء الرسمية "سانا".

ورفض الجيش الإسرائيلي التعقيب على الأنباء عن الضربة الأخيرة في سوريا، وهي الثالثة منذ يوم الخميس وبعد يوم واحد فقط من هجوم آخر يوم الجمعة، قال الحرس الثوري الإيراني إنه أسفر عن مقتل أحد ضباطه.

وقالت وزارة الدفاع السورية في بيان نقلته وسائل إعلام رسمية:"الجيش الإسرائيلي نفذ حوالي الساعة 00:35 من فجر الأحد هجوماً جوياً من اتجاه شمال شرقي بيروت، مستهدفاً بعض النقاط في مدينة حمص وريفها".
وقال مصدران من أجهزة مخابراتية غربية رفضا ذكر اسميهما لحساسية الأمر إن الضربات الصاروخية استهدفت القاعدة الجوية تي 4 الكائنة غربي مدينة تدمر الأثرية ومطار الضبعة القريب من مدينة القصير بالقرب من حدود لبنان، وهي منطقة بها أعضاء من حزب الله المدعوم من إيران.
وقالت المصادر إن جنوداً إيرانيين، إلى جانب مقاتلين من حزب الله اللبناني، يتمركزون في كلا المطارين، وهناك تواجد قوي لمسلحين موالين لإيران في تلك المنطقة بمحافظة حمص.


وتنفي سوريا المزاعم الغربية والإسرائيلية بأن إيران، التي يزور كبار مسؤوليها العسكريين سوريا بصورة متكررة، لها وجود عسكري مكثف في البلاد.