الجمعة 7 أبريل 2023 / 15:31

باحث بالشؤون الدولية: الإمارات قدمت نموذجاً نوعياً للرؤية للخليجية في دعم القيادات الشابة

24- صفوان إبراهيم

قال الكاتب والباحث في الشؤون الدولية، سالم بن حمد الجهوري، أن القرارات الوطنية التي أصدرها رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تمثل ترسيخاً لمسيرة الحكم النموذجي فيها، وتعكس الحرص على نهج مبدأ توسيع المشاركة في قيادة إدارة الدولة، ومنح الشباب الثقة في مواصلة ودعم مسيرة تقدم البلاد.

ولفت الجهوري في تصريح خاص لـ24، أن التعيينات الجديدة بمثابة ترجمة لرؤية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بأهمية إعطاء الفرصة للأجيال الشابة في قيادة المرحلة المقبلة، وقد نجحت الإمارات بتقديم نموذج نوعي لهذه الرؤية.
وأضاف: "دولة الإمارات العربية المتحدة تتطلع إلى المزيد من التطور والازدهار في قادم الأيام، وهذا يحتاج للمزيد من الأفكار والرؤى المتقدمة من القيادات الشابة التي تواكب المرحلة وتكمل البناء الذي انطلق في عام 1971 من خلال روح الاتحاد الذي أثبت تجربة فريدة في المنطقة على مبدأ الشراكة والتكاملية والتي أدت إلى هذا الازدهار والتقدم للدولة في المسارات المختلفة".
ونوه الجهوري أن القرارات بتعيين قيادات وطنية شابة تؤكد إيمان القيادة الحكيمة في الإمارات بقدرات الشباب وتمكينهم في التعامل مع التحديات التي سيواجها العالم في السنوات المقبلة.