كريم بنزيما (تويتر)
كريم بنزيما (تويتر)
الخميس 13 أبريل 2023 / 17:50

بنزيما يسجل "كالعادة"

منذ فترة، عندما كان يسجل ريال مدريد هدفاً، كان يُنسب إلى "الذي يسجل كالعادة"، في إشارة إلى النجم كريستيانو رونالدو، لكن ظل البرتغالي اختفى من البيرنابيو، وأصبح الفرنسي كريم بنزيما المهاجم المتألق "دائماً"، وخاصة في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل فيه 90 هدفاً، من بينهم 20 أمام الأندية الإنجليزية، التي أصبحت ضحيته المفضلة.

وباتت أهداف المخضرم الفرنسي (35 عاماً) ضماناً لتأهل الريال في المباريات الإقصائية في "الشامبيونز لييغ"، حيث أحرز 15 هدفاً في آخر 12 مباراة خاضها، وغاب عن التهديف في ثلاث مباريات فقط، من بينها النهائي أمام ليفربول الموسم الماضي، حيث منح التقدم للملكي 1-0، لكن الهدف ألغي لاحقاً بداعي التسلل.


ومع ذلك، فقد ساهمت أهدافه في وصول فريقه إلى تلك المباراة، حيث سجل 10 أهداف بدءاً من دور  16 حتى الدور نصف النهائي. وعلى الرغم من أنه لم يبدأ الموسم بشكل جيد، في ظل الإصابات وفترات الراحة، ما زال يقدم أداءً جيداً في هذه النسخة من دوري الأبطال.
وأحرز بنزيما ثلاثة أهداف في دور الـ16 في مباراتي ليفربول، وأضاف إلى جعبته هدفاً آخر في مباراة الذهاب أمام تشيلسي.
ولم يقدم أمام الجمهور الإنجليزي أفضل مباراة له، لكنه لم يكن بحاجة إلى ذلك، حيث إن النضج الكروي الذي وصل إليه في السنوات الأخيرة يسمح له بتسجيل الأهداف دون الحاجة إلى أن يكون رائعاً في بقية دقائق المباراة.
وكان الأمر مختلفاً في مباراة تشيلسي، حيث أظهر قدرته على قراءة المباراة، حيث تابع الكرة التي مررها داني كارباخال إلى البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي سددها تجاه المرمى لكن كيبا أبعدها بأطراف أصابعه، ليجدها بنزيما أمامه والمرمى خال، ويسددها بأريحيه، ليتقدم الريال بهدف أول.


وكان لديه تسديدتين خلال المباراة، وسجل هدفه الوحيد من التسديدة الثانية، لتصل فعاليته التهديفية في المباراة إلى 50%، ليواصل كتابة التاريخ في دوري الأبطال.
وأصبح المهاجم الفرنسي رابع لاعب يصل إلى 90 هدفاً في المسابقة الأوروبية الكبرى، ليضع نفسه على بعد هدف واحد فقط من المركز الثالث لأفضل الهدافين، الذي يحتله روبرت ليفاندوفسكي، بينما يحلق البرتغالي كريستيانو رونالدو بعيداً بالمركز الأول (140 هدفاً)، ويطارده الأسطورة الأرجنتيني ليو ميسي (129 هدفاً).


ويواصل بنزيما شغفه بشهر أبريل (نيسان)، الذي يوافق شهر رمضان، الذي يقوم خلاله النجم الفرنسي بالصيام دون أن يؤثر ذلك على أدائه. وسجل سبعة أهداف هذا الشهر وصنع هدفاً واحداً، وقدم مستويات رائعة في كامب نو ليكون سبباً في وصول فريقه إلى نهائي كأس الملك، وكذلك في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال أمام "البلوز".