سفينة المساعدات الإماراتية في ميناء اللاذقية (الوطن السورية)
سفينة المساعدات الإماراتية في ميناء اللاذقية (الوطن السورية)
الإثنين 17 أبريل 2023 / 10:22

الهلال الأحمر يوزع كسوة العيد على 17 ألف مستفيد في 4 محافظات بسوريا

قال رئيس مجلس محافظة اللاذقية تيسير حبيب، إن وصول السفينة الإماراتية الثالثة إلى ميناء اللاذقية السوري، جزء من الجسر الذي بدأ منذ اليوم الأول للزلزال دون توقف لنقل المساعدات عبر المطارات السورية إلى المتضررين من الكارثة، وفق صحيفة الوطن السورية، اليوم الإثنين.

وتوجه رئيس مجلس المحافظة بالشكر لدولة الإمارات قيادة وشعباً لوقوفها إلى جانب المتضررين من الزلزال في سوريا، لافتاً إلى تسليم هذه المساعدات إلى الهلال الأحمر العربي السوري لتوزيعها على المتضررين على كامل المحافظات المتضررة من الزلزال.
ونقلت الصحيفة عن رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي محمد الكعبي، أن السفينة الإماراتية هي الثالثة التي تصل ميناء اللاذقية لتكون امتداداً للجسور الجوية السابقة وعددها نحو 170 جسراً جوياً، لافتاً إلى استمرار الدعم الإماراتي إلى سوريا بشكل عام.
وفي الأثناء وضمن عملية الفارس الشهم2، وزع الهلال الأحمر الإماراتي كسوة العيد على المتضررين من الزلزال في  اللاذقية، وحلب، وحمص، وحماة.
وأوضح الكعبي في تصريح نقلته وكالة الأنباء السورية، أن الهلال الأحمر الإماراتي وبالتنسيق مع نظيره السوري، عمل على توفير كسوة العيد، لـ17 ألف مستفيد في محافظات اللاذقية، وحلب، وحمص، وحماة.