الزمالك والأهلي (أرشيف)
الزمالك والأهلي (أرشيف)
الثلاثاء 18 أبريل 2023 / 13:18

بيع 80% من تذاكر السوبر المصري بين الزمالك والأهلي

أكد المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي، سهيل العريفي، أن أكثر من 80% من تذاكر مباراة السوبر المصري بين الزمالك والأهلي والذي يقام يوم 5 مايو (أيار) المقبل على إستاد محمد بن زايد في أبوظبي تم بيعها.

وكان مجلس أبوظبي الرياضي أعلن في وقت سابق عن إقامة السوبر المصري في الإمارات للمرة السادسة، حيث يجمع بين الزمالك بطل النسخة الماضية من مسابقة الدوري المصري الممتاز، والأهلي بطل كأس مصر.


وأشار العريفي إلى أنه تم تخصيص التذاكر بنسبة 50% لكل فريق، مشيراً إلى أن مباراة نهائي كأس رئيس الدولة بين العين والشارقة التي ستقام 28 أبريل (نيسان) الجاري على الإستاد نفسه ستكون بمثابة "بروفة" لمباراة السوبر المصري التي ستقام بعد أسبوع من نهائي أغلى الكؤوس.
وفيما يتعلق بوصول الفريقين، أوضح أن الفريقين سيصلان إلى أبوظبي يوم 2 مايو (أيار) المقبل.
وعن حكم المباراة قال العريفي إن "كافة الأمور الفنية واختيار الحكم وطاقمه المساعد، كلها أمور معني بها الاتحاد المصري لكرة القدم".
وكان أول سوبر مصري أقيم في الإمارات في عام 2015 على إستاد هزاع بن زايد، وتوج به الأهلي بالفوز 3-2، فيما كانت النسخة الثانية على إستاد محمد بن زايد في عام 2017، وتوج بها الزمالك بركلات الترجيح 3-1.
فيما أقيمت النسخة الثالثة في 2018 على إستاد هزاع بن زايد، وكانت بين الأهلي والمصري وفاز الأول، وفي 2020 استضاف ملعب محمد بن زايد كأس السوبر المصري بنسختها الرابعة في الإمارات بين الأهلي والزمالك، وفاز الأخير 4-3 بركلات الترجيح.
وفي 2022، أقيمت المباراة للمرة الخامسة بين الزمالك والأهلي، على إستاد هزاع بن زايد بالعين، وفاز الأخير بهدفين.
وعن إمكانية إقامة السوبر المصري مرات أخرى في أبوظبي، قال العريفي: "سيستمر السوبر المصري في أبوظبي، في ظل النجاح الكبير الذي تحققه كل نسخة، وهناك تواصل دائم بين مجلس أبوظبي الرياضي، واتحاد الكرة المصري، وشركة برزنتيشن من أجل مواصلة هذا التعاون" .
وعن الفعاليات المصاحبة قبل انطلاقة المباراة على غرار النسخة الماضية أوضح "أن هناك استعدادات كبيرة من قبل مجلس أبوظبي الرياضي لإخراج الحدث بالصورة التي تليق به، وبمكانته في دولة الإمارات".
ويمتلك الأهلي الرقم القياسي بحصوله على اللقب 12 مرة، يليه الزمالك بـ4 ألقاب، ومرة وحيدة لكل من "المقاولون" العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش.