الأربعاء 19 أبريل 2023 / 11:48

ضمن الفارس الشهم 2.. الهلال الأحمر يوزع كسوة العيد على يتامى اللاذقية

وزع فريق الهلال الأحمر الإماراتي في اللاذقية السورية كسوة العيد على 60 يتيماً فقدوا آباءهم في الزلزال الذي ضرب المحافظة في 6 فبراير (شباط) الماضي وذلك ضمن فعاليات عملية الفارس الشهم 2 التي أطلقتها قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع.

وقال محمد خميس الكعبي رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي، إن الهيئة نسقت مع عدة محافظات سورية لاستهداف 17 ألف أسرة متضررة من الزلزال ضمن مشروع كسوة العيد، وبالاتفاق مع الشركة السورية للألبسة في اللاذقية، وحلب، وحماة وحمص، وزعت قسائم شراء، على الأسر المتضررة الموثقة لدى الهلال الأحمر العربي السوري. 
وقال شفيق الأغا ممثل الشركة: "سعداء بالمشاركة في هذه المبادرة الإنسانية للهلال الأحمر الإماراتي لرسم الابتسامة على وجوه أطفال سوريا بمناسبة عيد الفطر المبارك".

وأضاف أن صالات العرض المختلفة في عدة محافظات سورية فتحت أبوابها لإدخال البهجة والفرح على قلوب الأسر المتضررة من الزلزال وتلبية احتياجات الأسر المستفيدة من قسائم الشراء بـ500 ألف ليرة سورية، وتشمل ملابس ألبسة الرجال، والنساء، والأطفال.

وفي مشروع الأوقاف في اللاذقية، عبرت رزان ضاما وهي أم لطفلين عن سعادتها الكبيرة بمبادرة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وقالت: "شكراً دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً على مواقفها النبيلة ووقوفها بجانبنا في أعقاب الزلزال".
وقال السوري مصطفي علي من جهته، إنها "مبادرة خير من أرض الخير دولة الإمارات العربية المتحدة التى وقفت إلى جانبنا منذ اللحظات الأولى بعد الزلزال في المدن والمحافظات السورية المختلفة وتستهدف التخفيف عن الأسر التي تضررت. نشكر الإمارات على وقوفها إلى جانبنا".
وفي الإطار نفسه زار فريق الهلال الأحمر الإماراتي قرية أم الطيور في اللاذقية لتوزيع زكاة الفطر على أسرها 

الـ600،  وتضمنت 5 كيلوغرامات أرز، و6 كيلوغرامات طحين لكل أسرة. وأعربت الأسر السورية جميعها عن شكرها لدولة الإمارات وذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر على المبادرة الإنسانية التي تركت أثراً طيباً في نفوسهم وأدخلت البهجة إلى قلوبهم. 
وفي هذا الصدد، قال محمد خميس الكعبي إن هذه المبادرة تأتي في إطار حرص الهيئة على إيصال زكاة الفطر للأسر التي تضررت من الزلزال، مؤكداً وقوف دولة الإمارات بتوجيهات القيادة الرشيدة إلى جانب الشعب السوري الشقيق في محنته.