أوديون إيغالو (تويتر)
أوديون إيغالو (تويتر)
الأربعاء 19 أبريل 2023 / 13:50

بثنائية في النصر.. إيغالو يحتفل بمباراته الـ50 مع الهلال

توج أوديون إيغالو احتفاله بخوض مباراته الـ50 مع الهلال حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بثنائية من ركلتي جزاء في مرمى النصر بقمة الرياض.

النصروسجل المهاجم النيجيري هدفين من ركلتي جزاء بواقع هدف في كل شوط ليفوز الهلال 2-0 على النصر في مباراة قمة مثيرة عاند خلالها الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر، حيث ألغى له هدفاً بسبب التسلل ورفض مطالبته بركلة جزاء في وقت لاحق‭‭‭ ‬‬‬ومنحه كذلك بطاقة صفراء.


وفي ظل تراجع أداء رونالدو البالغ عمره 38 عاماً مع فريقه النصر برز إيغالو الذي يصغره بخمسة أعوام عندما انفرد بصدارة هدافي المسابقة برصيد 18 هدفا متقدماً بهدفين عن المغربي عبد الرزاق حمد الله هداف الاتحاد المتصدر والبرازيلي أندرسون تاليسكا مهاجم النصر.


وقال الهلال عبر حسابه على تويتر إن "إيغالو البالغ عمره 33 عاماً خاض مباراته 50 بقميص الفريق وسجل خلالها 42 هدفاً وصنع سبعة آخرين".


وساهم الدولي النيجيري السابق في فوز الهلال بلقب الدوري الموسم الماضي واحتلال المركز الثاني في كأس العالم للأندية 2022 والرابع في نسخة 2021.
وعن صدارته لقائمة هدافي الدوري قال إيغالو عقب المباراة في تصريحات تلفزيونية "كنا نعلم صعوبة المباراة لكن الأهم الفوز بالنقاط الثلاث. الأرقام الشخصية لا تهمني. أنا سعيد طالما فريقي ينتصر وهدفي إنهاء الموسم بشكل جيد".


وعن ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا رد دياموندز الياباني في 29 أبريل (نيسان) الجاري، قال إيغالو "نتعامل مع الأمور مباراة بعد أخرى. الفوز على النصر سيمنحنا دفعة معنوية كبيرة".
ورغم الانتصار لم يتغير ترتيب الهلال، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 49 نقطة من 25 مباراة، لكنه قلص الفارق مع النصر صاحب المركز الثاني إلى أربع نقاط لكن الأخير خاض 24 مباراة.
ويتصدر الاتحاد المسابقة برصيد 56 نقطة من 23 مباراة قبل استضافة الشباب، فريق إيغالو السابق، صاحب المركز الثالث وله 50 نقطة غداً الخميس.
وانضم إيغالو للهلال في يناير كانون الثاني 2022 قادماً من الشباب.
وانتقل إيغالو إلى الشباب في 2021 بعدما لعب في أندية عديدة منها واتفورد ومانشستر يونايتد في إنجلترا.