مسلسل "الحشاشين" لكريم عبدالعزيز
مسلسل "الحشاشين" لكريم عبدالعزيز
الخميس 20 أبريل 2023 / 10:17

"الحشاشين" لكريم عبدالعزيز.. أول مسلسل في رمضان 2024

قبل إسدال الستار على الموسم الدرامي الرمضاني لعام 2023، كشف المنتج تامر مرسي عن أول مسلسل مشارك في دراما رمضان العام المقبل بعنوان "الحشاشين" بطولة كريم عبدالعزيز، والذي كان مقرراً مشاركته خلال ماراثون دراما رمضان الحالي، لكن ضخامة إنتاجه بالنسبة لانتمائه لعمل تاريخي كبير، حالت دون ذلك.

وطرح تامر مرسي الإعلان الدعائي الأول للمسلسل التاريخي، كما نشر البوستر الأول للعمل، معلقاً "النجم كريم عبدالعزيز فى دور حسن ابن الصباح، مسلسل الحشاشين عن الفرقة التى أرعبت العالم فى القرن الحادى عشر".


وظهر في البرومو التشويقي مجموعة من الأشخاص على مركب يصارع الأمواج، ويظهر كريم في مركب وسط البحر ينقذ شخصاً ما، يقول له: "أنا صاحب مفتاح الجنة.. أنا حسن بن الصباح".


وتدور أحداث المسلسل حول جماعة الحشاشين، التي اشتهرت بالاغتيالات السياسية في القرن الـ11 الميلادي، ويجسد عبدالعزيز دور زعيم الجماعة حسن الصباح، الذي يواجه عدداً كبيراً من الأزمات تنتهي به إلى السجن، لكنه يهرب منه بمساعدة السجان.
ويلعب كريم دور حسن ابن الصباح، قائد طائفة الحشاشين، والمعروف عن تلك الطائفة أنها أرهبت أوروبا والشرق فى القرون الوسطى، ودخلوا فى عداء مع المسلمين والمسيحيين على حد سواء، وقتلوا رموزهم باغتيالات كانت الأدق والأكثر ذكاء فى التاريخ، وانشقت تلك الجماعة عن الفاطميين لتدعو إلى إمامة نزار بن المستنصر بالله.

وبدوره، نشر كريم البرومو الأول عبر حسابه على إنستغرام، معلقاً "رمضان 2024.. دعواتكم".

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Karim Abdel Aziz (@karimabdelazizofficial)

أبطال "الحشاشين"

ويشارك في مسلسل الحشاشين فتحى عبدالوهاب، وشريف سلامة، وميرنا نور الدين، وأحمد كشك، ومحمد علاء جمايكا، أومير المصري، وسوزان نجم الدين، وياسر علي ماهر، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.