مشهد قتل دلال لبلال شامة من "جعفر العمدة"
مشهد قتل دلال لبلال شامة من "جعفر العمدة"
الخميس 20 أبريل 2023 / 15:59

"وفاة" 4 نجوم في يوم واحد في دراما رمضان

24 - إعداد: سلمى محمد

شهدت مسلسلات دراما رمضان في حلقة أمس أحداثاً مأساوية، حيث انتهت حلقات 4 مسلسلات مصرية بوفاة 4 شخصيات أساسية، تمثلت في "جعفر العمدة"، و"تحت الوصاية"، و"سوق الكانتو"، و"سره الباتع"، وسط تفاعل كبير من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

في مسلسل "جعفر العمدة" انتهت الحلقة الـ28 بمشهد رئيسي أو ما يعرف بـ"الماستر سين"، وذلك بطعن إيمان العاصي "دلال" مجدي بدر "بلال شامة" بالسكين، حتى فارق الحياة، في مزرعة جعفر، الذي قام بتسجيل تلك اللحظة مع اعترافات دلال بالصوت والصورة، وكان يتابعها من منزل صديق نجله "سيف".

إشادة بدور إيمان العاصي في "جعفر العمدة"

ورغم دور الشر الذي كانت تلعبه إيمان العاصي في المسلسل، إلا أنها حصدت على إشادات واسعة من قبل النقاد والجمهور، على حد سواء،إذ تفاجأوا بموهبتها وبراعتها في ذلك الدور، الذي اعتبره البعض ميلاداً جديداً لإيمان فنياً، ونجاحها في تجسيد شخصية تملكها مشاعر الغيرة والحقد ممزوجة بالانسكار والعشق.
وكشفت إيمان كواليس المشهد، قائلة إن المشهد كان صعباً من الناحية النفسية في إيصاله للجمهور بكل صدق واحترافية، وقال لها المخرج محمد سامي إنه من أهم مشاهدها في المسلسل.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by emanelassiofficial (@emanelassiofficial)

مسلسل "سره الباتع"..ووفاة أحمد السعدني

وفي مسلسل "سره الباتع" للمخرج خالد يوسف، شهدت الحلقة الـ28 وفاة "حامد" الشخصية التي يجسدها أحمد السعدني، عقب خروجه من منزله لمواجهة الجنود الفرنسيين، ليمنعهم من ضرب القرية وقتل أهلها، إلا أنهم أردوه قتيلاً على الأرض رمياً بالرصاص بمجرده خروجه، وخرجت والدته التي تجسد شخصيتها هالة صدقي، تودعه، لتخبره بأنه حلمت بإقامة مقام له ثم توافيها المنية بجوار نجلها، والتف حولهما الناس، ولقبوه بالسلطان حامد.

مسلسل "سوق الكانتو"..ووفاة محمود البزاوي

أما في مسلسل "سوق الكانتو"، انتهت الحلقة الـ28 بوفاة "شحاتة القماش" الذي يجسد شخصيته الفنان محمود البزاوي، وذلك أثناء معركة حدثت بينه وبين أمير كرارة "طه القماش" وأحمد صلاح حسني "صالح القماش" حول استيلائه على ميراث العائلة، ثم ظهور الرجل الذي كان يراقب "صالح" وإخبارهم بأن جدهم هرب من الثأر في الماضي، وأن اسمه الحقيقي هو طه عبد المقصود، الشخص الذي عثرا على شهادة ميلاده في بؤجة جدهما الراحل. وتلقى شحاتة رصاصة مات على إثرها، وطلب من طه أن يسامحه قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة.

مسلسل "تحت الوصاية"..ووفاة رشدي الشامي

وفي مسلسل "تحت الوصاية" لمنى زكي، شهدت الحلقة الـ13 وفاة رشدي الشامي "عم ربيع" بعد إصابة خطيرة في ظهره، أثناء محاولة تصديه للبلطجية التابعين لـ "صالح" دياب، في محاولة من الأخير للاستيلاء على المركب من "حنان" منى زكي، وتفاعل الجمهور تفاعلاً كبيراً مع وفاة "عم ربيع"، الذي أشاد بدوره منذ بداية المسلسل وشبهوه بعمالقة الزمن الجميل، وتجسيده للدور ببراعة واقتدار، وسادت حالة من الحزن سيطرت على الجمهور، الذي ودع "عم ربيع" بكلمات تعبر عن الحزن، ومن بين التعليقات "نهاية فطرت قلوبنا للريس عم ربيع حبيب الجمهور".