السبت 22 أبريل 2023 / 00:45

نهاية "جعفر العمدة" تُسعد الجمهور بعد طلاق دلال وتوبة البطل

24 - سلمى محمد

الطلاق والحبس والثأر والانتقام والتوبة.. أحداث شيقة وسعيدة شهدتها الحلقة الأخيرة من مسلسل "جعفر العمدة"، تفاعل معها المشاهدين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أعربوا عن سعادتهم وفرحتهم، بنهاية المسلسل، الذي تصدر قائمة المسلسلات المصرية والعربية الأكثر مشاهدة وبحثاً على غوغل، طيلة شهر رمضان المبارك.

وانتهت أحداث الحلقة الـ30 والأخيرة بطلاق "دلال" إيمان العاصي، وزجها في السجن بتهمة قتل "بلال شامة" مجدي بدر، والثأر والانتقام من عائلة "فتح الله" ليعيد "جعفر" محمد رمضان حق شقيقه "سيد" من "شوقي" منذر رياحنة، وكارم" أحمد عبدالله، وإعلان "جعفر" التوبة من أعمال الربا، وبدء حياة جديدة وسلوكه طريق الخير، لكنه يفكر في الزواج مجدداً، رغم نصيحة والدته بالرضا والاكتفاء بزوجة واحدة، وخسارة "وداد" جوري بكر صالونها وكل شيء.

خطأ فادح

وشهدت الحلقة الأخيرة خطأ لاحظه البعض وغفل عنه الآخرون، وهو نزول جعفر من منزله مرتدياً قميصاً زهرياً، وعند وصوله لمنزل نجله سيف ظهر بقميص أبيض وعند ذهابه إلى القسم عاد للظهور بالقميص الزهري، ما جعل وجود خطأ في "الراكور" (أي خطأ في الترابط بين اللقطات)، ومن الأسباب الشهيرة لحدوثه تصوير لقطات المشهد في أكثر من يوم، وبالتالي تزداد احتمالات حدوث راكورات إضاءة أو حركة أو في الملابس.

فرحة بنهاية "دلال"

ويبدو أن دخول "دلال" السجن، بعد مواجهة نارية بينها وبين جعفر العمدة وإهانتها وتوبيخها على كل ما فعلته فيه وسنوات العذاب التي عاشها وعانى منها جراء خطف نجله والبحث عنه كان بسببها، وسط ذهول زوجته "ثريا" ووالدته "صفصف" أثلج صدور عدد من كبير من المشاهدين، الذين عبروا عن فرحتهم بنهاية أفعالها، فمن بين التعليقات: "مسك الختام فرحت لها والله تستاهل". كما أشاد الجمهور بالمسلسل وثنائية محمد (رمضان وسامي) لإنتاج عمل درامي مميز ، يلامس قلوب الشارع المصري، إذ وصفه البعض بـ"مسلسل الشارع" لقربه من الأحياء الشعبية المصرية.

ردود فعل نجوم المسلسل

وتفاعل نجوم المسلسل مع جمهورهم بعد نهاية المسلسل، ونشرت إيمان العاصي صورة مع مخرج وبطل العمل عبر إنستغرام، وأرفقته برسالة شكر وتقدير لجمهورها وطاقم العمل .

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by emanelassiofficial (@emanelassiofficial)

فيما غردت النجمة منة فضالي عبر حسابها على تويتر، معبرة عن سعادتها كونها كانت جزءاً من هذا العمل الدرامي الناجح، موجهة رسالة شكر لجميع زملائها.

"هتوحشينا يا صفصف" و"كنت رائعة والأكثر إتقاناً"، و"نجمة وملكة جعفر العمدة"، عبارات رددها وكررها المشاهدين على مواقع التواصل الاجتماعي، إشادة بدور الملكة صفصف" التي جسدتها الرائعة هالة صدقي، والتي وجهت رسالة شكر لجمهورها وطاقم العمل عبر حسابها على إنستغرام، وطالبها الجمهور بإقناع محمد سامي ومحمد رمضان بالتحضير لجزء ثان.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Hala Sedki (@halasedkiofficial)

مسلسل جعفر العمدة بطولة محمد رمضان، وهالة صدقي، وإيمان العاصي، ومي كساب، وزينة، ومنة فضالى، وأحمد داش، ومنذر رياحنة، وعصام السقا، وفريدة سيف النصر، ومجدى بدر، وأحمد فهيم، وفتوح أحمد، وسلوى عثمان، وجورى بكر، وطارق النهرى، وأحمد عبد الله، وإحسان الترك ومن تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق.

حقيقة جزء ثان

أكد المخرج محمد سامي في تصريحات صحافية له أنه لا صحة لما يتردد حول وجود جزء ثان من المسلسل، مؤكداً أنه لا يحبذ صنع عمل ثان لأي عمل فني قام به.