شاحنة مساعدات لزايد الإنسانية (أرشيف)
شاحنة مساعدات لزايد الإنسانية (أرشيف)
الإثنين 24 أبريل 2023 / 10:25

زايد الإنسانية تنجز برامجها الرمضانية في 30 دولة

أعلنت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، تجاوز برامجها الرمضانية داخل وخارج الدولة أهدافها للعام الجاري تحت شعار "خير زايد"، والتي تضم برنامجاً لتوزيع المير الرمضاني، وبرنامج "إفطار صائم"، وعشرات المبادرات داخل الدولة وخارجها.

وقال مدير عام المؤسسة الدكتور محمد عتيق الفلاحي، إنه بتوجيهات من القيادة الرشيدة للإمارات ومتابعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، أمكن تقديم العون الغذائي، من خلال البرامج الرمضانية في شهر رمضان لمستحقيه حول العالم دون تمييز. 
وأضاف أن هذه البرامج تأتي على نهج صاحب اليد البيضاء، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، الذي كان يخص شهر رمضان بالعطاء. 
وتمكنت المؤسسة من تنفيذ برامج شهر رمضان الخيرية داخل الدولة بتوزيع 250 ألف وجبة، و3 آلاف سلة غذائية على الأسر، وشملت مناطق توزيع الوجبات والسلال في إمارة أبوظبي، مدينة أبوظبي، ومصفح، ومدينة زايد، والمرفأ، وجزيرة دلما في منطقة الظفرة، إضافة إلى مدينة العين.
كما شملت مناطق التوزيع إمارات الدولة في دبي، والشارقة، وعجمان، ورأس الخيمة، وأم القيوين، والفجيرة، بمشاركة 200 متطوع من كافة إمارات الدولة منهم عدد من أصحاب الشيوخ، وأعضاء من المجلس الوطني الاتحادي، وشخصيات عامة، وعدد من الإعلاميين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما استطاعت المؤسسة خلال شهر رمضان المبارك تنفيذ 14 مبادرة خيرية بالتعاون مع عدد من مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة، بينها مبادرة إفطار جماعي في مجلس ضاحية مغيدر، بحضور كبار المواطنين في الشارقة، ومبادرة "افطر" مع بنك أبوظبي الأول،  و"توزيع الوجبات" بالتعاون مع نادي العين، وتوزيع الوجبات مع محكمة دبا الفجيرة.
أما خارج الدولة، فنفذت برامجها الرمضانية في أكثر من 30 دولة منها ماليزيا، وإندونيسيا، واليمن، والسودان، ومصر، والمغرب، والأرجنتين، واليونان، ورواندا، وموزمبيق، وروسيا، وبلغاريا، والجبل الأسود، وبنغلاديش، ونيوزيلاندا، والمملكة المتحدة، وأستراليا، وأوغندا، والبرازيل، والسنغال، وبيرو، وبوليفيا، وتشاد، وكوبا، والنيجر، والأردن، والفلبين، ونيبال، وسريلانكا، وكوستاريكا وغيرها.