الفنان المصري هاني شاكر (أرشيف)
الفنان المصري هاني شاكر (أرشيف)
الثلاثاء 25 أبريل 2023 / 22:34

تفاصيل النصب على هاني شاكر في البحرين..والسلطات البحرينية ترد

أثيرت خلال الساعات القليلة الماضية أزمة حفل الفنان المصري هاني شاكر في العاصمة البحرينية، المنامة، بعد هروب متعهد الحفل دون سداد أجر الفنان وفرقته الموسيقية، فيما فتحت هيئة البحرين للسياحة تحقيقاً في حيثيات عملية النصب، مع جهة التنظيم والجهة المستضيفة للفعالية.

وأكدت الهيئة في بيان رسمي حرصها على تطبيق اللوائح والقوانين فيما يتعلق بتنظيم الفعاليات السياحية المختلفة، مؤكدة حرصها على التصدي لكل من يسيء لسمعة السياحة الوطنية في البحرين، وعدم توانيها في اتخاذ كافة التدابير اللازمة بما يحفظ التزام جميع الأطراف بالمسؤوليات، التي تقتضيها القوانين والأنظمة والتعاقدات التي تمت في هذا الجانب.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Hany Shaker (@hanyshaker)

من جانبها، شددت نقابة المهن الموسيقية في مصر، في أول رد لها على الواقعة، على أن هاني شاكر سيسترد كل حقوقه من المتعهد، مؤكدة اجرائها اتصالات مع الجهات المختصة ووزارة الثقافة البحرينية، لكشف ملابسات تلك الواقعة.
ورغم تلك الأزمة، وحباً وتقديراً لجمهوره البحريني، أبى هاني شاكر ترك الحفل، وصعد على المسرح، واحتفل مع الجمهور، وقدم مجموعة متنوعة من أبرز أغانيه، كما قدم لهم اعتذاراً بعد هروب متعهد الحفل.
وقال هاني للجمهور من على المسرح: "بحبكم جداً.. وأحترم وجودكم جدًا، رغم الظروف الغريبة اللي تعرضت لها وفرقتي الموسيقية في هذا الحفل، وهروب المتعهد وعدم التزامه بدفع أجري وأجر الفرقة، لكن وجودي معكم.. أحلى من أجرى مليون مرة".

وانتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يروي فيه هاني شاكر تعرضه للنصب من متعهد الحفل وهروبه قبل دفع أجره وأجر الفرقة الموسيقية.