وفد الهلال الأحمر مع المسؤولين في جامعة تشرين السورية (وام)
وفد الهلال الأحمر مع المسؤولين في جامعة تشرين السورية (وام)
الجمعة 5 مايو 2023 / 08:50

ضمن "الفارس الشهم2" الهلال الأحمر يطلع على احتياجات جامعة تشرين في اللاذقية بسوريا

زار وفد الهلال الأحمر الإماراتي ضمن عملية "الفارس الشهم 2"، التي أطلقتها قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، جامعة تشرين في محافظة اللاذقية السورية لدراسة تحسين الأبنية التعليمية المتضررة من زلزال 6 فبراير(شباط) الماضي.

وشملت الجولة الميدانية عدة محطات في جامعة تشرين، منها المكتبة المركزية، ومركز الحاسب، وكليات الطب والهندسة، للاطلاع على حالتها،  والتحسينات الممكنة في الكليات.
وبحث الدكتور بسام حسن رئيس جامعة تشرين، مع محمد خميس الكعبي رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي في سوريا، جوانب التعاون في إطار دولة الإمارات ضمن جهودها الإنسانية والإغاثية لدعم الأشقاء في سوريا، للتعافي وإعادة التأهيل بعد  الزلزال.
وأثنى رئيس جامعة تشرين، على جهود الهلال الأحمر الإماراتي في دعم مشاريع التعليم العالي، وسبل دعم التنمية المجتمعية، لافتاً إلى تشكيل لجان هندسية بالتعاون مع محافظة اللاذقية، لتقديم تقارير عن حالة الأبنية التي تعرضت للزلزال، وتشكيل لجان للدعم النفسي والصحي من كليتي التربية والتمريض، لتقديم الخدمات لمراكز الإيواء.
بدوره، أشار الكعبي إلى استمرار الجهود الإغاثية للهلال الأحمر الإماراتي منذ الساعات الأولى للزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا، مؤكداً استمرار العطاء ودراسة سبل دعم الجامعة ومعرفة احتياجات القطاعات التعليمية. 
يذكر أن حملة "جسور الخير" الإغاثية للمتضررين من الزلزال، انطلقت ضمن عملية "الفارس الشهم 2" من الهلال الأحمر الإماراتي للتعافي وإعادة التأهيل بتوفير المواد الغذائية، والمستلزمات الطبية، والأدوية.