الاتحاد والنصر (تويتر)
الاتحاد والنصر (تويتر)
السبت 6 مايو 2023 / 19:53

بطل الدوري السعودي يشارك في مونديال الأندية

ضمن بطل دوري روشن السعودي لكرة القدم للموسم الجاري 2022-2023، المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، التي ستنظمها السعودية نهاية 2023.

وخسر فريق الهلال لقب دوري أبطال آسيا لعام 2022، بعد الهزيمة أمام فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني بنتيجة 1-2 في مجموع المباراتين، حيث تعادل الفريقان ذهاباً في الرياض بهدف لمثله، وخسر الأزرق إياباً بهدف دون مقابل، لذلك خرج من دائرة المشاركين في حال لم يحقق لقب الدوري.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم في وقت سابق، بعد استضافة مونديال الأندية على الملاعب السعودية، أن بطل دوري روشن السعودي للمحترفين، يحق له المشاركة في كأس العالم للأندية، بشرط ألا يفوز فريق سعودي باللقب الآسيوي خلال النسخة الجارية، وهو ما تحقق بعد خسارة الهلال نهائي آسيا أمام أوراوا.

ويتصدر فريق الاتحاد ترتيب دوري روشن هذا الموسم حتى الآن برصيد 59 نقطة، بفارق 3 نقاط فقط عن النصر الذي يحل في المركز الثاني، مع تبقي 5 جولات فقط على نهاية الموسم.

وستستضيف السعودية دورة "مونديال الأندية" لعام 2023، خلال الفترة الممتدة بين 11 و22 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، بمشاركة سبعة أندية.

وبذلك، تصبح السعودية الدولة السادسة التي تستضيف هذه المسابقة منذ انطلاقها في عام 2000.

وكانت المغرب قد استضافت مؤخراً، آخر نسخة من البطولة والتي توج بها ريال مدريد الإسباني، بعد التغلب على الهلال السعودي بنتيجة 5-3 في المباراة النهائية.