موظفون ودبلوماسيون أجانب خلال الاستعداد لمغادرة غزة (رويترز)
موظفون ودبلوماسيون أجانب خلال الاستعداد لمغادرة غزة (رويترز)
السبت 13 مايو 2023 / 21:41

تحذير إسرائيلي للأجانب يهدد بتصعيد خطير في غزة

أفادت مصادر فلسطينية، مساء السبت، بأن السلطات الإسرائيلية وافقت على إجلاء موظفين دوليين ومواطنين أجانب من قطاع غزة، حيث يجري نقلهم إلى معبر إيرز "بيت حانون" عبر الحافلات.

ووفقاً لما ذكرته المصادر، فإن الجيش الإسرائيلي، طلب من الأجانب والبعثات الدولية والدبلوماسية مغادرة قطاع غزة فوراً.

وأضافت أن نحو 300 أجنبي توجهوا إلى معبر إيرز "بيت حانون" للمغادرة.

ونوهت المصادر، إلى أن الحديث يدور عن الوفود الأجنبية والدبلوماسية، التي كانت في زيارة للقطاع قبل بداية التصعيد الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، قال رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال هرتسي هاليفي، إن جيشه سيواصل عمليات اغتيال قادة حركة الجهاد، ما دامت مستمرة في إطلاق الصواريخ.

واستبعدت إسرائيل أي وقف لإطلاق النار في الوقت الحالي في غزة، قائلة إنه على المسلحين الفلسطينيين وقف إطلاق الصواريخ من ترسانة، ألمحت إلى أنها قد تنفد في غضون أيام، فيما واصلت طائراتها شن الضربات في القطاع.

في المقابل، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد، أنها ستواصل إطلاق الصواريخ، مع دخول المواجهة يومها الخامس. وقالت إن "الحركة أعدت نفسها لأشهر من المواجهة، ونمتلك نفسا طويلا وحاضنة شعبية وفية عظيمة".

وأطلق الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية ضد حركة الجهاد في غزة سمّاها "السهم الواقي"، منذ فجر الثلاثاء الماضي، والتي أدت حتى الآن إلى مقتل 33 فلسطينياً منهم 6 أطفال و3 نساء وإصابة 147 آخرين بجراح مختلفة، وفق بيانات وزارة صحة غزة.

وقتلت القوات الإسرائيلية مجموعة من قادة حركة الجهاد في قطاع غزة، كان آخرهم أمس الجمعة ،  "إياد الحسني"، إثر استهداف شقة سكنية في حي النصر وسط قطاع غزة.