الساعات الذكية وتطبيق ماسنجر (أرشيف)
الساعات الذكية وتطبيق ماسنجر (أرشيف)
الأحد 14 مايو 2023 / 11:59

تطبيق ماسنجر سيتوقف على ساعات آبل ووتش

تعتزم شركة ميتا بلاتفورمس المالكة لتطبيق المحادثة فيس بوك ماسنجر تقليص وظائف ماسنجر على الساعات الذكية آبل ووتش اعتباراً من يونيو (حزيران) المقبل.

ونقل موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن متحدث باسم شركة ميتا التي تمتلك منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك قوله عبر البريد الإلكتروني: "سيظل المستخدمون يستقبلون تنبيهات ماسنجر على ساعات آبل ووتش عند ربطها بالتطبيق، لكن اعتباراً من بداية يونيو (حزيران) المقبل لن يكون في مقدورهم الرد على رسائل ماسنجر باستخدام الساعة".
وأشار موقع "سي نت" إلى أن بعض المستخدمين استقبلوا بالفعل رسائل تبلغهم بأن تطبيق ماسنجر لن يكون متاحاً كتطبيق خاص بأجهزة آبل ووتش بعد 31 مايو (أيار) الحالي.
وأضاف الموقع أن المستخدم يمكنه تنزيل تطبيق جديد على ساعة آبل ووتش بعد توقف ماسنجر، مثل وي شات أو جلايد.
جاءت أنباء وقف خدمة ماسنجر على ساعات آبل ووتش بعد يوم واحد من إعلان ميتا اعتزامها توفير إصدار من تطبيق التواصل الاجتماعي الآخر الذي تمتلكه أيضاً واتس آب للساعات الذكية التي تعمل بنظام التشغيل وير أو.إس الذي تنتجه شركة التكنولوجيا غوغل. ويعني هذا أنه يمكن استخدام برنامج واتس آب على الساعات الذكية غوغل بيكسل ووتش أو سامسونغ غالاكسي ووتش5 وغيرها من الساعات الذكية التي تعمل بنظام التشغيل وير أو.إس.
في الوقت نفسه رفض متحدث باسم إدارة تطبيق واتس آب الكشف عما إذا كانت هناك خطط لتوفير التطبيق على ساعات آبل ووتش في المستقبل.