الثلاثاء 16 مايو 2023 / 20:51

أصحاب الهمم فاعلون في حماية بيئتهم

تعزيزاً لمفهوم الاستدامة البيئية لدى فئة أصحاب الهمم، وتمكينهم من القيام بدورهم كأفراد فاعلين يشاركون في الحفاظ على بيئتهم، قام طلاب مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بالتعاون مع جمعية أصدقاء البيئة الإماراتية بزراعة 3000 شجرة قرم في عدد من مناطق إمارة أبوظبي.

وكانت البداية من خلال مبادرة زراعة 1000 من أشجار القرم على شاطئ حديقة النباتات الملحية بمنطقة الصدر في إمارة أبوظبي، ضمن جهود الإمارات للمساهمة في تقليل الانبعاثات الكربونية، وتحقيق التنمية المستدامة في العمل المناخي.

 

دعم وتمكين

أيضاً شارك منتسبو المؤسسة بمشروع إنتاج حقائب لصندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة، حيث قامت طالبات ورش الخياطة بمراكز الرعاية والتأهيل التابعة للمؤسسة على مستوى مناطق أبو ظبي والعين والظفرة، بحياكة وإنتاج حقائب بأشكال مختلفة من خلال إعادة تدوير أقمشة ومواد صالحة للاستخدام، وإهدائها إلى صندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة، دعماً للاجئات وتلبية لاحتياجاتهن اليومية.

ومن مبادرات طلاب "زايد العليا" صناعة 160حاملة قرآن، وتقديمها لمسجد الشيخ زايد في مدينة سولو الإندونيسية بإقليم جاوا، بالتعاون مع جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانيّة.