زيدان (أرشيف)
زيدان (أرشيف)
الأربعاء 17 مايو 2023 / 19:04

زيدان يتبرع لقرية جزائرية

ساهم أسطورة كرة القدم العالمية زين الدين زيدان في إنجاح مبادرة تضامنية مجتمعية، والتخفيف من معاناة مرضى وفقراء بلدة عزيز بولاية المدية التي تقع على مسافة 90 كيلومتراً جنوبي العاصمة الجزائرية.

وذكرت صحيفة الخبر في موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء، أن إحدى الجمعيات المحلية ببلدة عزيز جنوبي ولاية المدية تمكنت من جمع 12 ألف يورو لشراء سيارة إسعاف لفائدة المرضى وفقراء المنطقة.


وأضاف ذات المصدر أن المبلغ المرسل من قبل زيدان، المنحدر من أصول جزائرية، عن طريق إحدى الجمعيات الخيرية بالجزائر العاصمة، والمقدر بنحو 4 آلاف يورو، يمكنه استكمال مبلغ السيارة وإتمام جمع تبرعات المحسنين الذين تجاوبوا مع مبادرة إحدى الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتقديم الدعم والتوصل إلى جمع المبلغ في ظرف لا يتعدى الأسبوعين.
ومن المنتظر أن يتم اقتناء سيارة الإسعاف غداً الخميس، ويرتقب أن يساهم استقدامها في المساعدة على التحفيف من معاناة تنقل المرضى، خاصة منهم المصابين بالقصور الكلوي والسرطان المجبرين على التنقل بإمكانياتهم الخاصة خارج المنطقة في ظل محدودية الخدمات الطبية، وعدم قدرة سيارة الإسعاف الوحيدة المتوفرة على التكفل بنقل المرضى إلا في الحالات الاستعجالية والطارئة إلى مستشفيات أخرى.