مجندون جزائريون (رويترز)
مجندون جزائريون (رويترز)
السبت 20 مايو 2023 / 15:40

استسلام 3 إرهابيين للجيش الجزائري

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية أن 3 إرهابيين ينشطون بمنطقة الساحل سلموا أنفسهم، أمس الجمعة، للسلطات العسكرية بالقطاع العملياتي في منطقة برج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، جنوبي الجزائر.

وقالت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان صحافي، اليوم السبت، أن الأمر يتعلق بالمكنى "حبيب الله" الذي انضم للجماعات الإرهابية في 2012، و المكني "أبو مريم" الذي التحق بالجماعات الإرهابية في نفس السنة، والإرهابي المسمى بلخير مهري، الذي التحق بالجماعات الإرهابية عام 2013.

كما أوضحت أنه جرى ضبط ثلاث مسدسات رشاشة من نوع كلاشينكوف، ومسدس  آلي وقنبلتين دفاعيتين من نوعF1، و11 خزنة ذخيرة خاصة بمسدس رشاش كلاشينكوف، وخزنة ذخيرة خاصة بالمسدس الآلي، إضافة إلى 295 طلقة من مختلف العيارات، وجهاز إرسال واستقبال، كانت بحوزة الإرهابيين الثلاثة.

وكانت وزارة الدفاع في الجزائر، أعلنت  اعتقال 12 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 16 من الشهر الجاري، في عمليات متفرقة بمناطق مختلفة من البلاد. وكشفت الوزارة،، عن تدمير مخبأ للجماعات الإرهابية، وقنبلتين تقليديتي الصنع بكل من منطقة بومرداس وبسكرة، دون مزيد من التفاصيل.






وتعتبر منطقة بومرداس من أخطر معاقل "الجماعات الإرهابية"، التي تحولت في 2007 إلى تنظيم "القاعدة ببلاد المغرب"، ومنها انطلق عناصرها إلى الساحل الأفريقي لإقامة قواعد خلفية لهم.