ريتشارد ووكر (رويترز)
ريتشارد ووكر (رويترز)
الأحد 21 مايو 2023 / 12:58

ووكر: آرسنال دفعنا لـ"الدرجة القصوى"

قال مدافع مانشستر سيتي كايل ووكر، إن آرسنال كان خصماً قوياً في سباق الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لكن فريقه رفع مستواه في المرحلة الحاسمة ليتوج بطلاً للدوري للمرة الخامسة في ست سنوات.

وكان آرسنال متقدماً بفارق ثماني نقاط على سيتي لكنه أهدر تفوقه في آخر شهرين بسلسلة من النتائج المتواضعة آخرها الخسارة 0-1 أمام نوتنغهام فورست أمس السبت، والتي حسمت اللقب لصالح سيتي قبل ثلاث مباريات على نهاية الموسم.


ومنذ خسارته 0-1 أمام مضيفه توتنهام هوتسبير في بداية فبراير (شباط) الماضي، فاز سيتي في 13 من أصل 14 مباراة خاضها ولم يخسر في طريقه للفوز باللقب.
وأبلغ ووكر موقع النادي: "آرسنال دفعنا لأقصى درجة، كان فريقاً رائعاً، يستحق كل الثناء، بدأنا مسيرة رائعة، وتعرضوا لبعض العثرات، وقمنا باستغلالها وتمكنا من حسم اللقب".
وقال إن الفضل يعود إلى "اللاعبين الموجودين، نحن مجموعة من اللاعبين الذين حققوا الكثير في السنوات الأخيرة وندرك المعايير التي وضعناها".
وأضاف: "بالنسبة للإلهام، فهناك قادة الفريق والجهاز الفني وما إلى ذلك، لكننا المحرك الأساسي، حققنا الكثير في آخر خمس أو ست سنوات، لكننا كنا نعرف أن المستوى لم يكن مرتفعاً بالقدر الكافي في بداية الموسم".
كما حظي سيتي بأفضلية نفسية في السباق نحو اللقب بعدما هزم آرسنال مرتين هذا الموسم، مسجلاً أربعة أهداف في المباراة الثانية، وهي اللطمة التي تعافى منها آرسنال لفترة وجيزة قبل أن ينهار تحت الضغط.
وقال: "أردنا أن نثبت خطأ المشككين، لم يكن ذلك جيداً بما يكفي".
وأضاف: "كان هذا الموسم الأول الذي نواصل فيه تسجيل الأهداف في وقت متأخر، لذا نعرف أن بمقدورنا إتمام المهمة حتى النهاية".
وتابع: "ارتفعت معايير الدوري الممتاز، لكن هذا النادي مهيأ للتعامل مع هذا الوضع، بالتأكيد هكذا كان الوضع في السنوات الست التي أمضيتها هنا".