شبان يقتحمون أحد المنازل لتصوير فيديو (تيك توك)
شبان يقتحمون أحد المنازل لتصوير فيديو (تيك توك)
الأحد 21 مايو 2023 / 17:05

اقتحام المنازل.. أحدث مخاطر مستخدمي تيك توك

24 - سامي حسين

فتحت الشرطة في العاصمة البريطانية لندن تحقيقاً يتعلق باتجاه غريب على تطبيق تيك توك، تقوم فيه مجموعات من الشباب بالدخول إلى منازل أشخاص لا يعرفونهم دون إذنهم.

وأكدت الشرطة أنها تحقق في هذه الحوادث، بعد ظهور لقطات لمجموعة من الشبان يدخلون منزل عائلي دون دعوة. ورغم أن الشباب قاموا بحذف اللقطات بعد وقت قصير من نشرها على تيك توك، إلا أن المقطع انتشر على نطاق واسع، وتمت إعادة نشره عدة مرات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي اللقطات، يبدأ ناشر الفيديو، الذي لم يذكر اسمه، بتصوير نفسه مع صديقين قائلاً إنه يجب عليهما الدخول إلى منازل عشوائية. ثم يسير الثلاثي عبر البوابة الخلفية لمنزل، يُعتقد أنه في لندن، ويسمحون لأنفسهم بالدخول دون استئذان.

واستمر الشبان الثلاثة في تجاهل امرأة تصرخ في الحديقة الأمامية "معذرة ماذا تفعلون؟"، ما دفعها إلى الاتصال برجل داخل المبنى للحضور إلى الباب الأمامي. ثم يتوجه الرجل إلى الطابق العلوي ويترك طفله في الطابق السفلي، بينما تواصل المجموعة استكشاف منزلهم، حيث يستكشفون غرفاً مختلفة، ويطرحون عدة أسئلة. حتى أن أحدهم يقرر الاسترخاء على إحدى الأرائك.

ويغادر الشبان فقط عندما يقول الرجل إن لديه أطفالاً يمكن سماعهم ينادون والديهم في الفيديو، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

وبينما أدى هذا التصرف الطائش إلى ردود فعل سلبية، فقد زُعم أن هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها شيء كهذا. وأثار هذا الكشف القلق بشأن الاتجاه الأخير الذي ظهر على منصة التواصل الاجتماعي الشعبية.

وقالت شرطة العاصمة إنها "على علم بالفيديو المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي"، لكنها لم تتلق أي تقارير ذات صلة.
وأضاف البيان "الضباط يجرون تحقيقات لتحديد المكان والمتورطين. إنهم حريصون على التحدث إلى أي شخص لديه أي معلومات حول هذا الأمر".