ريال سوسييداد (تويتر)
ريال سوسييداد (تويتر)
الإثنين 22 مايو 2023 / 16:52

المقاعد الأوروبية وضمان البقاء.. صراع مشتعل في "الليغا"

حسم برشلونة لقب الدوري لموسم 2022-2023 لحسابه وتأكد هبوط إلتشي هو الآخر، لكن الصراع المحتدم على المقاعد الأوروبية والبقاء في الأضواء لا يزال مستمراً قبل الجولة 36 من "الليغا".

الوصافة بين الغريمين

لم يحسم مركز الوصيف بعد بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد، فيما يبدو آخر المقاعد المؤهلة لدوري الأبطال محسوماً لصالح ريال سوسييداد، لكن الأمر لم يتحقق حسابياً.

سوسييداد والحلم الأوروبي

وسيسعي ريال سوسييداد، عقب انتصاره التاريخي على إستاد كامب نو، إلى تأكيد تأهله إلى دوري الأبطال على ملعب ريالي أرينا حين يلتقي ألميريا، الذي يسعى إلى البقاء في الأضواء، بعد أن تحسنت وضعيته بالفوز الكبير على مايوركا بثلاثية دون رد.

ويتفوق سوسييداد بخمس نقاط على فياريال الذي سيستضيف على إستاد لا سيراميكا، أحد الفرق التي تصارع من أجل البقاء، ألا وهو قادش، إذ تفصله عن منطقة الخطر أربع نقاط.

بيتيس.. والدوري الأوروبي

من ناحيته، سيحاول ريال بيتيس عقب التعادل في إستاد رامون سانشيز بيثخوان مع إشبيلية أن يضمن مقعده المؤهل إلى الدوري الأوروبي أمام خيتافي، السابع عشر، الذي لديه نفس رصيد بلد الوليد، الثامن عشر، الذي سيستقبل ضيفا ثقيلا اسمه برشلونة.
وسيحتاج الفريق الذي يقوده خوسيه بوردالاس إلى الفوز وكذلك ريال بيتيس الذي يتفوق على أتلتيك بلباو صاحب المركز السابع بست نقاط.
ولا تزال لدى الفريق الباسكي، الذي سيحل ضيفاً على أوساسونا، فرصه القارية إذ يتفوق على ملاحقيه جيرونا وإشبيلية بنقطتين.

سيلتا فيغو يصارع

على ملعب بالايدوس سيلتقي جيرونا مع سيلتا فيغو الذي لم يحسم بقاءه بعد، فيما سيزور إشبيلية، الذي ينصب كل تركيزه على نهائي الدوري الأوروبي مع روما، ملعب إلتشي الهابط رسمياً.

إسبانيول يتشبث بالأمل

حصل إسبانيول على بصيص من الأمل بالفوز على رايو فايكانو في ملعب فاييكاس وصار على بعد نقطة من البقاء، لكنه يحتاج إلى الاستمرارية بالفوز على أتلتيكو مدريد، الذي يسعى بدوره وراء المركز الثاني، الذي ينافس عليه ريال مدريد أيضاً، وخسر أمس من فالنسيا على إستاد ميستايا في مباراة شهدت هتافات عنصرية ضد لاعبه فينيسيوس.

وسيستقبل ريال مدريد يوم الأربعاء رايو فايكانو في غياب "فيني" الذي طرد في مواجهة فالنسيا، الذي يسعى لحسم بقائه حين يحل ضيفاً على ريال مايوركا في المباراة الأخيرة من الجولة 36 من عمر الليغا التي ستلعب بين يومي الثلاثاء والخميس.