لحظة تتويج السيتي بلقب الدوري الإنجليزي (تويتر النادي الرسمي)
لحظة تتويج السيتي بلقب الدوري الإنجليزي (تويتر النادي الرسمي)
الإثنين 22 مايو 2023 / 22:06

مانشستر سيتي.. فريق يعشق الأرقام القياسية

واصل مانشستر سيتي انتصاراته المتتالية في موسم حافل بالأرقام المميزة للفريق، على الرغم من التغييرات العديدة التي أجريت على التشكيلة التي حقق بها الفوز على ريال مدريد الإسباني قبل أيام.

تغلب السيتي على تشيلسي 1-0 في الجولة قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي، ليواصل انتصاراته المتتالية بالرغم من 9 تغييرات أجراها الإسباني بيب غوارديولا على التشكيل الذي حقق الفوز على ريال مدريد.

وكانت مباراة الأمس امتداداً للانتصارات المتتالية لمانشستر سيتي وأرقامه المميزة في الموسم الحالي، والتي قادت الفريق للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي قبل آخر ثلاث مباريات له في المسابقة.

وحقق مانشستر سيتي الانتصار الـ 12 توالياً في المسابقة، وهو ما لم يحققه أي فريق آخر في المسابقة هذا الموسم، كما حافظ مانشستر سيتي على سجله خالياً من الهزائم في 24 مباراة متتالية بمختلف البطولات، منها 15 مباراة متتالية في الدوري الإنجليزي؛ ,كانت آخر هزيمة للفريق بالمسابقة المحلية أمام توتنهام في 5 فبراير  (شباط) الماضي.

وكانت هذه النتائج من العوامل الرئيسية في استعادة الفريق صدارة الدوري الإنجليزي قبل التتويج به رسمياً، كما تأهل الفريق لنهائي كأس إنجلترا، ودوري أبطال أوروبا.

وإذا واصل مانشستر سيتي هذا السجل المميز، من خلال الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم في المباريات الأربع المتبقية له بالموسم الحالي، سيعادل الفريق رقماً قياسياً حققه مرتين سابقتين، وهو الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في 28 مباراة متتالية بمختلف البطولات؛ حيث حققه في الفترة من أبريل (نيسان) إلى ديسمبر (كانون الأول) 2017، وكرره في الفترة من نوفمبر (تشرين الثاني) 2020 إلى مارس (آذار) 2021.

كما حافظ مانشستر سيتي على سجله خالياً من الهزائم في آخر 26 مباراة خاضها على ملعبه بمسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو الرقم القياسي على مستوى جميع الفرق الإنجليزية التي شاركت في البطولة.

ومن العوامل المهمة أيضاً التي ساهمت في تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، رغم المنافسة القوية من أرسنال لفترة طويلة، أن الفريق حصد 16 من 24 نقطة متاحة في مواجهة الفرق الأربع التي تحتل حالياً المراكز من الثاني إلى الخامس في جدول المسابقة.

وحقق السيتي الفوز على آرسنال ذهاباً وإياباً ليحصد 6 نقاط في مواجهة منافسه المباشر، كما حصد 4 نقاط أمام نيوكاسل، و3 نقاط أمام كل من مانشستر يونايتد وليفربول.

وتشير الإحصائيات إلى أن السيتي يمتلك أفضل هجوم ودفاع في المسابقة حتى الآن، وسجل الفريق 93 هدفاً في 36 مباراة، ولا يقترب منه سوى آرسنال بـ83 هدفا في 37 مباراة، كما اهتزت شباك السيتي 31 مرة، فيما يأتي بعده من حيث الأقل استقبالا للأهداف فريق نيوكاسل، الذي اهتزت شباكه 32 مرة.

وخلال مباراة الأمس عادل مانشستر سيتي رقماً قياسياً بتسجيل الهدف رقم 100 على ملعبه في مختلف البطولات هذا الموسم، وكان الفريق حقق هذا الرقم سابقاً خلال موسم 2018-2019، ولم يسبق لأي فريق إنجليزي تحقيق هذا الرقم في مختلف البطولات على ملعبه.

ولعب المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند دوراً بارزاً في الحصيلة التهديفية الكبيرة لمانشستر سيتي هذا الموسم، ويتصدر اللاعب قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 36 هدفاً، وحطم الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في موسم واحد بالمسابقة.

وإلى جانب هذا الرقم، يستحوذ هالاند على عدة أرقام قياسية حققها في موسمه الأول مع الفريق، منها تسجيل 52 هدفاً في مختلف المسابقات حتى الآن، وهو ما لم يحققه أي لاعب بالدوري الإنجليزي من قبل، وتسجيل 6 ثلاثيات "هاتريك" في موسم واحد.