مدرب مانشستر سيتي غوارديولا (رويترز)
مدرب مانشستر سيتي غوارديولا (رويترز)
الثلاثاء 23 مايو 2023 / 19:58

بعد التتويج بـ"البريميير ليغ".. هذا ما يتوقعه غوارديولا

توقع مدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، اليوم الثلاثاء انخفاض أداء فريقه بعد الفوز بالدوري الإنجليزي، لكنه طلب من لاعبيه الذين يسعون لحصد الثلاثية المحافظة على المستوى المرتفع قبل خوض نهائيي دوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنجليزي.

قال غوارديولا للصحافيين قبل أن يحل فريقه ضيفاً على برايتون غداً الأربعاء: "أفضل طريقة للاستعداد للنهائيات هو أن تكون جاهزاً، وضعنا هذه المعايير وعلينا الحفاظ عليها، من الطبيعي أن يتراجع المستوى لأننا بذلنا الكثير من الجهد بالفعل".

وأضاف: "الفرق قادرة على إلحاق الضرر بنا، وعلينا التأقلم على طريقة لعبنا في المباراتين المتبقيتين قبل مواجهة يونايتد وإنتر، ونحن في أفضل شكل ممكن".

وأشاد المدرب الإسباني بنظيره  مدرب برايتون، روبرتو دي تسيربي،  الذي استطاع قيادة فريقه للمشاركة في بطولة أوروبية في الموسم المقبل لأول مرة في تاريخه.

ويحتل برايتون المركز السادس وله 61 نقطة، ويحتاح لنقطة واحدة من المباراتين المتبقيتين له ليضمن مكاناً مباشراً في الدوري الأوروبي على حساب أستون فيلا.

واختتم: "روبرتو دي تسيربي واحد من أكثر المدربين المؤثرين خلال آخر 20 عاماً، لا يوجد فريق يلعب بالطريقة التي يلعب بها، كنت أشعر بعد قدومه للدوري الممتاز بأن تأثيره سيكون كبيراً، لكني لم أعتقد أنه سيفعل ذلك في وقت قصير، هو أفضل بفارق كبير عن بقية المنافسين. يسيطر على الكرة بطريقة لم أراها منذ زمن بعيد".