جناح دائرة القضاء أبوظبي في معرض الكتاب (24)
جناح دائرة القضاء أبوظبي في معرض الكتاب (24)
الجمعة 26 مايو 2023 / 20:29

دائرة القضاء تشارك في معرض أبوظبي للكتاب

24 - نجاة الفارس

تشارك دائرة القضاء-أبوظبي في الدورة الـ 32 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب عبر 6 أركان رئيسية، تعكس حرصها على نشر الثقافة القانونية والمجتمعية.

وتشارك الدائرة عبر أركان مركز أبوظبي للتوعية القانونية والمجتمعية، وأكاديمية أبوظبي القضائية، وأهم الإصدارات القانونية المتخصصة في المجال القضائي، والطفل،  والاستشارات الأسرية والنفسية.


وقالت منى إبراهيم الملا، من قسم الفعاليات ورفاهية الموظفين في الدائرة، عن المشاركة  في المعرض: " نقدم لزوار المعرض منشورات مطبوعة لتوعيتهم بمسائل مهمة مثل، كيفية اكتساب مهارات الحياة الزوجية، والقواعد المثلى للحياة الزوجية السعيدة، بالإضافة  إلى استشارات للمقبلين على الزواج".

وأضافت: "استقبل جناح الدائرة على مدار أيام المعرض العديد من الزيارات بالتنسيق مع المدارس، وحصل الأطفال والطلاب على ورش توعوية مثل كيف يواجه الطفل التعرض للعنف أو التحرش، وكيفي الإبلاغ عن مثل هذه الحالات، مع تأكيد  التنسيق بين الدائرة والشرطة عند الإبلاغ عن تعرض الطفل لأي نوع من أنواع الضرر في المدرسة أو المنزل، فضلاً عن تعريف الأطفال بقانون وديمة لحماية الطفل في الإمارات". وأوضحت الملا، أن الدائرة تقدم دليلاً كاملاً يشتمل على سلسلة كتب تتناول مختلف الأحكام والقوانين القضائية في الإمارات، ومتاحة مجاناً، وتحتوي على كافة الأحكام القضائية والقوانين المتخصصة.

وأضافت "نحرص على تغطية أغلب الأحكام القانونية في الإمارات، وتقديمها لزوار المعرض، مثل طلبة كليات القانون الذين يعدون أبحاثاً قانونية، أومكاتب المحاماة، أوالمستشارين القانونين الذي يهتمون بالاطلاع على القوانين المحدثة، وغيرهم من المهتمين فضلاً عن السعي لنشر الثقافة القانونية على أوسع نطاق".