الأرشيف والمكتبة الوطنية (وام)
الأرشيف والمكتبة الوطنية (وام)
السبت 27 مايو 2023 / 16:34

"الأرشيف والمكتبة الوطنية" يثري صفحاته على غوغل بإصداراته

احتفاء بأيام معرض أبوظبي الدولي للكتاب، أثرى الأرشيف والمكتبة الوطنية صفحاته على منصة "غوغل للفنون والثقافة" بعدد من إصداراته التي توثق جوانب من تاريخ دولة الإمارات وتراثها.

وتأتي هذه الخطوة انطلاقاً من أهمية مضامين الكتب التي يواصل الأرشيف والمكتبة الوطنية إصدارها ليوثق فيها تاريخ دولة الإمارات المجيد وتراثها العريق، مستفيداً من التقنيات الحديثة المتطورة في إتاحة الفرصة أمام العالم ليطّلِعَ على البُعد التاريخي المشرّف للدولة، ومُسهماً في ربط الماضي بالحاضر، عبر زيارة هذا الرابط.


وأكد "الأرشيف والمكتبة الوطنية" أن الأرشيف الرقمي للخليج العربي يسهم في تحقيق الاستدامة المعرفية بتاريخ وتراث دولة الإمارات ومنطقة الخليج، وذلك يأتي في إطار حرص الأرشيف والمكتبة الوطنية على استدامة البحث العلمي في القضايا ذات الصلة بتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وتراثها.


وفي محاضرة جلسة بعنوان: "الأرشيف في نصف قرن: رحلة في الاستدامة" تحدثت رئيس قسم الأرشيفات التاريخية في الأرشيف والمكتبة الوطنية فاطمة المزروعي عن الدور المهم الذي أعطاه المؤسس والباني الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه- عام 1968 حين وجّه بتأسيس مكتبة الوثائق والدراسات (الأرشيف والمكتبة الوطنية)، وحين أطلق الأرشيف والمكتبة الوطنية البوابة الإلكترونية للأرشيف الرقمي للخليج العربي كانت الاستدامة في صميم أهدافه؛ إذ أراد أن تكون الوثائق التاريخية الأصلية المحفوظة في أرشيفاته متاحة للباحثين والأكاديميين والمهتمين بتاريخ وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة.
ويعدّ الأرشيف الرقمي للخليج العربي مصدراً رئيسياً للوثائق الأصلية عن الخليج العربي، ويمكن الوصول إلى محتواه عبر الرابط: agda.ae