أمين ابو العينين من داخل المصنع (24 - محمود العراقي)
أمين ابو العينين من داخل المصنع (24 - محمود العراقي)
السبت 27 مايو 2023 / 20:49

حكاية أشهر عائلة لتصنيع الأحذية في مصر منذ 90 عاماً

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

في أحد ممرات شارع عدلي بوسط القاهرة التاريخية، يوجد أشهر مصنع للأحذية في مصر، والذي يعود تاريخ تأسيسه لعام 1936 على يد عبده أبو العينين.

وكشف أمين أبو العينين صاحب مصنع "بابل" للأحذية، والذي ورثه هو وأخوته عن والدهم، أن عائلة أبو العينين تعمل في مجال الأحذية منذ ما يقارب 90 عاماً، ليكونوا بذلك أقدم وأشهر عائلة مصرية بدأت واستمرت في تصنيع الأحذية.





ومازالت عائلة أبو العينين تحرص على تصنيع الأحذية من الجلد الطبيعي، وتتميز أحذيتهم بأنها مريحة للغاية، فراحة قدم الزبون أهم ما يشغل بالهم، بالإضافة إلى الموديلات التي غالباً ما تكون كلاسيكية، لتتناسب مع زبائنهم من الشخصيات العامة والرؤساء والسياسيين المصريين وغير المصريين.




وأوضح أمين أبو العينين، أن معظم زبائنهم من الشخصيات العامة والسياسيين والفنانيين، ومنهم: الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، الشيخ محمد متولي الشعراوي، والفنانين الراحلين محمود المليجي، عبد المنعم إبراهيم، ومديحة سالم، وأحد السفراء الأمريكان في القاهرة، وغيرهم.




من جانبها، أكدت نهى جمال مسؤولة التطوير بمصنع "بابل" لتصنيع الأحذية، أنها من الجيل الثالث للعائلة، بعد تأسيس جدها عبده أبو العينين للمصنع قبل 90 عاماً تقريباً.




وأشارت نهى جمال، إلى أنها تعمل على تطوير مصنع "بابل" بإدخال خط جديد خاص بالأحذية الحريمي يناسب أحدث صيحات الموضة العالمية، بجانب الاعتماد على البساطة والأصالة والمتانة، كما أنها من الجلد الطبيعي كباقي إنتاج المصنع من الأحذية.