أجهزة كيندل سكرايب
أجهزة كيندل سكرايب
الأحد 28 مايو 2023 / 09:11

أمازون تطلق وظائف جديدة لقارئ الكتب الإلكترونية "كيندل سكرايب"

أعلنت شركة أمازون عن إطلاق تحديث جديد لقارئ الكتب الإلكترونية Kindle Scribe.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن تحديث الفيرموير 5.16.2 الجديد يوفر العديد من الوظائف المتطورة مثل التعرف على الكتابة اليدوية للملاحظات في النصوص، وكذلك وظيفة اختيار Lasso الجديدة والتنسيق الأفقي لعرض ملفات PDF.
التعرف على الكتابة اليدوية
وبفضل وظيفة التعرف على الكتابة اليدوية فإنه يمكن تحويل دفاتر الملاحظات المكتوبة بخط اليد إلى نصوص عند التصدير، ولا تعمل هذه الوظيفة بشكل مباشر ولكن عن طريق الإرسال، وعند قيام المستخدم بإرسال دفتر الملاحظات إلى نفسه أو الأصدقاء أو الزملاء فإنه يمكن تحريره بشكل أسهل.


وللقيام بذلك يتعين على المستخدم تحديد الخيار "التحويل إلى نص والإرسال السريع" في قائمة المشاركة، وبعد ذلك يتم إرسال دفتر الملاحظات إلى حساب أمازون المرتبط بعنوان البريد الإلكتروني.
ويتم إنشاء معاينة لدفتر الملاحظات المحول إلى نص عن طريق الخيار "التحويل إلى نص والإرسال كبريد إلكتروني"، بالإضافة إلى إمكانية التحقق من دفتر الملاحظات وتعديله إذا لزم الأمر قبل إرساله بالبريد الإلكتروني.
ويمكن إرسال دفتر الملاحظات إلى ما يصل إلى 5 عناوين بريد إلكتروني، وفي كل الحالات سيتم إرسال دفتر الملاحظات في ملف .txt

وظيفة اختيار Lasso

وتتيح وظيفة اختيار Lasso وضع دائرة حول النص المكتوب بخط اليد أو الرسومات في دفتر الملاحظات أو الملاحظات اللاصقة أو ملفات PDF، والتي تم استيرادها في مكتبة Kindle عن طريق وظيفة Send to Kindle، وذلك من أجل تغيير حجم الخط أو إجراء الاختيار داخل دفتر الملاحظات أو الملاحظات اللاصقة أو ملفات PDF.

تحسين عرض ملفات PDF

ويعمل التحديث الجديد لبرامج الفيرموير على تحسين عرض ملفات PDF في التنسيق الأفقي، حيث يمكن لأصحاب قارئ الكتب الإلكترونية Kindle Scribe الاختيار بسهولة بين التنسيق الرأسي والأفقي وقص الحواف لزيادة حجم الخط، بالإضافة إلى إمكانية تمييز النص وإضافة الملاحظات أو البحث عن التعريفات المتعلقة بالنص في القواميس وأدوات الترجمة وموسوعة ويكيبيديا.
تجدر الإشارة إلى أن جهاز أمازون Kindle Scribe يعتبر أول قارئ كتب إلكترونية مزود بشاشة Paperwhite قياس 10.2 بوصة وبدقة 300 بيكسل في البوصة المربعة وضوء أمامي وقلم إلكتروني، علاوة على توافر العديد من الوظائف مثل إمكانية ضبط حرارة الألوان ووظيفة الضبط التلقائي للضوء الأمامي.