واتساب (تعبيرية)
واتساب (تعبيرية)
الأحد 28 مايو 2023 / 12:15

واتساب سيطلق خدمة لمشاركة شاشة الهاتف بالمكالمات

تختبر منصة واتساب ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بمشاركة شاشة هواتفهم أثناء مكالمات الفيديو.

ومن المتوقع أن تعد هذه الميزة الجديدة نقلة نوعية في تجربة التواصل ومشاركة المحتوى عبر التطبيق.

بفضل إمكانية مشاركة شاشة الهاتف خلال مكالمات الفيديو، ستتيح واتساب للمستخدمين رؤية محتوى الشاشة الخاصة بالطرف الآخر في الوقت الحقيقي. كما ستتيح هذه الميزة إظهار التطبيقات والصور ومقاطع الفيديو والمستندات وغيرها من المحتويات التي قد تكون ضرورية أثناء المكالمات. وسيتمكن المستخدمون من عرض محتوى الشاشة وتبادله وتوجيهه بسهولة للطرف الآخر، مما يساعد في تعزيز التواصل وفهم أفضل للمحتوى الذي يتم تناوله.


وبحسب موقع "واتساب بيتا إنفو" الإلكتروني، تم اكتشاف هذه الميزة الجديدة في الإصدار التجريبي لنظام تشغيل أندرويد ضمن النسخة رقم 2.23.11.19.
وعندما تتم إضافة هذه الميزة الجديدة إلى واتساب - لم يتم الكشف عن تاريخ إطلاقها حتى الآن- ، فإنها ستكون منافسة بشكل كبير مع منصات تقدم خدمة المساعدة التقنية، مثل "آني ديسك" و"تيم فيور" وغيرهما.
في السابق، كان من الصعب مساعدة الآخرين في حل مشاكلهم على الأجهزة الذكية من خلال التواصل الصوتي فقط. ولكن مع إمكانية مشاركة شاشة الهاتف عبر واتساب، يصبح من الممكن مساعدة الآخرين في فهم وحل المشاكل التقنية التي يواجهونها في الوقت الفعلي، وذلك مهما كان مكان تواجدهم.
ووفق موقع واتساب بيتا إنفو، تعد هذه الميزة خطوة مهمة نحو توفير تجربة أكثر انسجاماً وشمولية للمستخدمين، وتعزز من قدرات التواصل والدعم الفني عبر منصة واتساب. يمكن للأفراد والشركات على حد سواء الاستفادة من هذه الميزة لمشاركة محتوى الشاشة والحصول على المساعدة في الوقت الحقيقي دون الحاجة إلى تطبيقات أو أدوات إضافية.