فلامنغو (تويتر النادي)
فلامنغو (تويتر النادي)
الأحد 28 مايو 2023 / 12:34

فلامنغو يتعادل في جولة التضامن مع فينيسيوس

تعادل فلامنغو، أكثر أندية البرازيل شعبية، أمام ضيفه كروزيرو 1-1 ليكتفي بإضافة نقطة إلى رصيده تبقيه بعيداً عن بوتافوغو متصدر الدوري البرازيلي، وذلك ضمن الجولة الثامنة من البطولة.

وتقدم كروزيرو أولاً في المباراة على ملعب ماراكانا العريق عبر مارلون (ق5) إلا أن فلامنغو أدرك التعادل من خلال أيرتون لوكاس (ق33).


وبالتعادل يحل فلامنغو في المركز الثامن بـ13 نقطة بفارق الأهداف خلف أتلتيكو مينيرو السابع وكورزيرو السادس، ويبقى بعيداً عن بوتافوغو المتصدر بـ18 نقطة والذي لم يخض بعد مباراته بالجولة.
واستغلت الجماهير المباراة للتعبير عن دعمها لفينيسيوس جونيورز لاعب ريال مدريد الذي بدأ مسيرته في فلامنغو، بعد السباب العنصري الذي تعرض له في إسبانيا.
ورفع المشجعون لافتة كبيرة كتب عليها "كلنا مع فينيسيوس جونيور".
ورد فينيسيوس برسالة على الشبكات الاجتماعية قال فيها: "شكراً على كل شيء، ولدت من أنصار فلامنغو وسأحبك دوماً".
وصعد ساو باولو إلى المركز الثالث مؤقتاً بـ15 نقطة بعد تغلبه على ضيفه جوياس 2-1 ليتجمد رصيد الزوار عند سبع نقاط في المرتبة الـ16.
جاء هدفا ساو باولو من خلال بابلو مايا (ق57) وديفيد كوريا دا فونسيكا (90+1) بينما سجل هدف الضيوف الوحيد ماجينيو (ق29).
وارتقى غريميو إلى المركز الرابع مؤقتاً أيضاً بـ14 نقطة، بعد تغلبه 2-1 على مضيفه أتلتيكو باراناينسي الذي تجمد رصيده عند 12 نقطة في المرتبة العاشرة.
سجل هدفي غريميو لويس إدواردو سواريس دا سيلفا (ق31) وبرونو أوفيني (ق49) بينما قلص الفارق لصاحب الأرض فيتور روكي (ق34).
وفي باقي مباريات السبت تعادل كويابا مع ضيفه كوريتيبا 1-1 وفاز فورتاليزا على ضيفه فاسكو دا غاما 2-0.
وتضامنت جميع الفرق في هذه الجولة مع فينيسيوس بارتداء زي عليه عبارة "مع العنصرية لا وجود للعبة" كما جلس جميع اللاعبين في مباريات السبت، على الملعب دون أن يتحركوا لمدة 30 ثانية قبل بدء المباريات في لفتة احتجاجية.
ومن المنتظر أن تستمر هذه الحملة اليوم الأحد، في المباريات الخمس التي تختتم الجولة.