اتحاد الجزائر (فيس بوك)
اتحاد الجزائر (فيس بوك)
الأحد 28 مايو 2023 / 20:12

اتحاد الجزائر يلامس كأس الكونفيدرالية الأفريقية

أصبح اتحاد الجزائر على مشارف التتويج بلقب كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية)، بعدما اقتنص انتصاراً ثميناً 2-1 من ملعب مضيفه يانغ أفريكانز التنزاني، اليوم الأحد، في ذهاب الدور النهائي للمسابقة القارية.

ورغم سوء حالة أرض الملعب، التي تأثرت بهطول الأمطار الغزيرة، إلا أن المباراة اتسمت بالإثارة والمتعة على مدار شوطيها، وظلت نتيجتها معلقة حتى اللحظات الأخيرة.


وبادر اتحاد الجزائر بالتسجيل عن طريق أيمن محيوص في الدقيقة 32، لكن فيستون ماييلي أدرك التعادل ليانغ أفريكانز في الدقيقة  82.
وسرعان ما عاد اتحاد الجزائر للتقدم من جديد، بعدما أضاف إسلام ميريلي هدف الفوز الثمين للفريق الجزائري في الدقيقة 84.


بتلك النتيجة، أصبح يكفي اتحاد الجزائر التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة 0- 1 في مباراة العودة، التي تقام بملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية يوم السبت القادم، من أجل التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخ الأندية الجزائرية.
في المقابل، بات يتعين على يانج أفريكانز الفوز بهدفين نظيفين أو بفارق هدف وحيد شريطة تسجيله 3 أهداف على الأقل، لكي يصبح أول ناد تنزاني يقف على منصات التتويج الأفريقية.
بدأت المباراة بهجوم مباغت من فريق اتحاد الجزائر، الذي كاد أن يفتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة الثانية عن طريق خالد بوسيليو، بعدما تلقى تمريرة أمامية، ليجد نفسه منفردا بالمرمى، لكنه تباطأ في التسديد، ليبعد الدفاع الكرة من أمامه في الوقت المناسب.
واصل اتحاد الجزائر نشاطه الهجومي، وتلقى أيمن محيوص تمريرة أمامية في الدقيقة العاشرة، لكنه فشل في استغلال تعثر دجيجي ديارا، حارس مرمى يانغ أفريكانز، حيث فضل تمرير الكرة بدلا من تسديدها في الشباك الخالية.
استشعر لاعبو يانغ أفريكانز الحرج، وهددوا مرمى اتحاد الجزائر لأول مرة في الدقيقة 16 عن طريق تسديدة من على حدود المنطقة تصدى لها أسامة بن بوط، حارس مرمى الفريق الجزائري.
وأضاع يانج أفريكانز فرصة مؤكدة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 22، بعدما انطلق كينيدي موسوندا من الناحية اليسرى قبل أن يسدد من داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة سارت أمام المرمى بالعرض قبل أن تخرج إلى ركلة مرمى.
وجاء عقاب الاتحاد سريعاً على ضياع فرصة يانج أفريكانز، بعدما افتتح محيوس التسجيل في الدقيقة 32.
وتابع محيوص ركلة حرة من الناحية اليسرى، نفذها براهيم بن زازا عرضية، لتمر الكرة من أمام ديارا، وتصل للاعب الجزائري، الذي سدد ضربة رأس، واضعا الكرة على يسار حارس الفريق التنزاني، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تعانق شباكه.
حاول يانج أفريكانز استعادة اتزانه مجدداً، وتلقى فيستون مايلي تمريرة أمامية في الدقيقة 35، لكن بن بوط خرج من مرماه في الوقت المناسب.
وسدد تويسيلا كيسيندا من على يمين المنطقة، دون مضايقة من أحد في الدقيقة 42، لكن بن بوط كان في الموعد، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الجزائري 1-0 على يانغ أفريكانز.
ومع انطلاق الشوط الثاني ،شدد يانج أفريكانز من هجماته، وسدد يانيك بانجالا في الدقيقة 47 من ركلة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الأيمن.
ورد اتحاد الجزائر بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة بواسطة محيوص، الذي تلقى تمريرة بالرأس من توميسانج أوريبوني في الدقيقة 50، لكن ديارا أمسك الكرة على مرتين.
وسدد بوسيليو من على يمين المنطقة في الدقيقة 56 لكن الكرة ذهبت لأحضان للحارس ديارا.
هدأ إيقاع المباراة نسبياً، قبل أن يفاجيء مدثر يحيى لاعب يانغ أفريكانز الجميع بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة في الدقيقة 69، أبعدها بن بوط بصعوبة بالغة لركنية لم تسفر عن شيء.
وأهدر آدم عليلات فرصة تعزيز النتيجة في الدقيقة 72، حينما تابع ركنية من الناحية اليمنى، ليسدد ضربة رأس، لكن الكرة ذهبت ضعيفة في يد ديارا، قبل أن يسدد إسلام ميريلي من على حدود المنطقة في الدقيقة 75، غير أنها ذهبت في منتصف المرمى، ليمسك ديارا الكرة بثبات.
وجاءت الدقيقة 82 لتشهد هدف التعادل ليانغ أفريكانز عن طريق فيستون ماييلي، الذي تلقى تمريرة بالرأس من كيسيندا، ليروض الكرة لنفسه، ويسدد تصويبة زاحفة من داخل المنطقة، واضعاً الكرة على يمين بن بوط، وتحتضن الشباك.
لم يهنأ لاعبو يانغ أفريكانز بهدف التعادل كثيراً، بعدما أعاد ميريلي التقدم لاتحاد الجزائر مجددا في الدقيقة 84.
وبعد سلسلة من التمريرات بين لاعبي الاتحاد، وصلت الكرة إلى بوسيليو، الذي مرر الكرة إلى ميريلي، المتواجد على يسار المنطقة دون رقابة، ليسدد على يمين ديارا، الذي لم يحرك ساكناً وتعانق الكرة الشباك.
كثف يانج أفريكانز من هجماته في محاولة لإدراك التعادل خلال الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، الذي بلغ 11 دقيقة، وسنحت له فرصة للتسجيل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع، بتسديدة من داخل المنطقة، لكن الكرة ابتعدت عن القائم الأيمن بقليل، لينتهي اللقاء بفوز ثمين ومستحق لاتحاد الجزائر.