علي الحجار يغني على مسرح المجمع الثقافي في أبوظبي (24)
علي الحجار يغني على مسرح المجمع الثقافي في أبوظبي (24)
الأحد 28 مايو 2023 / 22:31

علي الحجار يصدح بحنجرته الذهبية ضمن فعاليات "أبوظبي للكتاب"

24 - نجاة الفارس

أحيا الفنان المصري القدير علي الحجار حفل "مبسوطين" الأبنودي بصوت الحجار، على مسرح المجمع الثقافي في العاصمة أبوظبي مساء أمس، ضمن فعاليات الدورة 32 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، بحضور جمهور غفير من كافة أرجاء الدولة، بالإضافة إلى عدد كبير من المشاركين في المعرض من مؤلفين وناشرين ومثقفين.

افتتحت الحفل الإعلامية آية الأبنودي بإلقاء متميز لعدد من أشهر قصائد والدها الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي، وسط تفاعل كبير من الجمهور الذي امتلأت به قاعات المسرح.
وقدمت آية تعريفاً موجزاً  لسيرة ومسيرة علي الحجار الفنية، مضيفة أنها تشعر بسعادة بالغة عندما تسمعه يغني كلمات والدها، وكأن الأبنودي ما زال بيننا.
وذكر الحجار أنه عمل مع الشاعر الكبير الأبنودي أكثر من 200 أغنية، منها أغاني كانت داخل المسلسلات، وفي بدايتها ونهايتها.
وعبر عن سعادته الكبيرة بتواجده في الإمارات لأول مرة، وبأنه يغني ضمن فعاليات مناسبة مهمة هي معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة، ويحيى ذكرى الشاعر القدير الأبنودي بهذا الحفل بوجود زوجة الأبنودي وابنته آية.
وصدح الحجار بحنجرته الذهبية على مدى ساعتين في المسرح، بمجموعة كبيرة من أغانيه منها "أول ما حبينا" و"مبسوطين" و"متمنعوش الصادقين" و"ليلى" و"مسألة مبدأ" و"يا عيني على الليل وآخره" و"غوايش" و "قالوا عنا ذيابه" و"على كتف صاحبي بتكي" و"تجيش نعيش" و"إثنين" و"البيضا" و"على قد ما حبينا" كما غنى أغنية "يا أبو الريش" وهي للأطفال، قائلا: أن ابنته جنى ذات 13 عاماً، ذكرته بها.

وتوجه الحجار بالتهنئة للموسيقار الكبير عمر خيرت بمناسبة حصوله على جائزة الشخصية الثقافية لعام 2023 وتكريمه من قبل جائزة الشيخ زايد للكتاب، وغنى من ألحان خيرت أكثر من أغنية منها "عارفه"، التي كانت في قمة الرقي والجمال.
شهد الحفل تفاعلاً كبيراً من الجمهور مع الفنان علي الحجار الذي نشر البهجة والفرح في أرجاء المسرح بما قدمه من طرب أصيل وراق ظل خالداً عبر الزمن، رغم مرور أكثر من 45 عاما على بعض الأغنيات التي قدمها الحجار، ثم كان مسك الختام بأغنية "اللي بنى مصر كان في الأصل حلواني".