تدريبات فريق الأهلي (تويتر النادي)
تدريبات فريق الأهلي (تويتر النادي)
الإثنين 29 مايو 2023 / 13:56

الأهلي يواجه سيراميكا في البروفة الأخيرة لنهائي أفريقيا

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

في البروفة الأخيرة للأهلي المصري قبل ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي بالقاهرة، يواجه "المارد الأحمر" سيراميكا كليوبترا، في تمام الساعة العاشرة والنصف مساء اليوم بتوقيت أبوظبي، في اللقاء المؤجل من الجولة 27 من عمر الدوري المصري.

تأكيد الصدارة

ويسعى الأهلي لتأكيد صدارته للدوري المصري من خلال تحقيق الانتصارات في مؤجلاته والوصول للنقطة 62، والذهاب بعيداً عن بيراميدز وفيوتشر صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب برصيد 55، و54 نقطة.




بروفة لنهائي أفريقيا

واستعد الأهلي لمباراة سيراميكا على مدار يومي السبت والأحد دون راحة عقب الانتهاء من مباراته أمام طلائع الجيش ضمن مؤجلاته بالدوري المصري، قبل مواجهته المصيرية أمام الوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بإستاد القاهرة.



وحرص الجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر على دراسة سيراميكا من خلال مشاهدة مقاطع فيديو لمباريات وعقد محاضرات بالفيديو مع لاعبيه لشرح نقاط القوة والضعف في صفوف المنافس.


مسك الختام

من جانبه، طالب مارسيل كولر لاعبيه بضرورة تقديم مستوى طيب والفوز في مباراة الليلة، لتكون مسك الختام لمباريات فريقه المحلية قبل التحضير لخوض مباراتي نهائي دوري أبطال إفريقيا، وتمنح اللاعبين دفعة معنوية كبيرة مع بداية الاستعداد للنهائي الأفريقي.



عودة التشكيل الأساسي

ويواصل كولر تطبيق سياسة التدوير بين لاعبي الأهلي من أجل إراحة الأساسيين في المباريات المحلية، ليكونوا على أتم استعداد قبل خوض نهائي أفريقيا، حيث حرص على إراحة عدد كبير من اللاعبين مثل: بيرسي تاو، علي معلول، محمد عبد المنعم، وحسين الشحات، محمود كهربا، مروان عطية، وحمدي فتحي، كما يخطط للدفع باللاعبين الأساسيين في مباراة الليلة.


مصطفى شوبير

ويستمر مصطفى شوبير في حراسة عرين الأهلي أمام سيراميكا، رغم تعرضه للإصابة بجرح قطعي على العين خلال مشاركته في مباراة فريقه الأخيرة ضد طلائع الجيش، بعدما اطمأن الجهاز الفني على جاهزيته، في ظل عدم جاهزية الثنائي محمد الشناوي وعلي لطفي.


طولان في مباراته الثانية

من جهة أخرى، يسعى فريق سيراميكا كليوبترا إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مباراته ضد الأهلي الليلة، والظهور بمستوى مميز في ثاني مباراة يقودها حلمي طولان فنياً بعد توليه المهمة خلفاً للتونسي معين الشعباني، بعدما خسر في أول مباراة ضد فيوتشر.




استغلال الفرص أمام الأهلي

وطالب طولان لاعبي سيراميكا بضرورة التركيز الشديد واللعب على استغلال الفرص التي تتاح لهم أمام مرمى الأهلي، وكذلك استغلال المساحات التي ستتاح لهم بين خطوط الفريق الأحمر في تهديد مرماه وهز شباكه، وضرورة الحذر الشديد من خطورة الأهلي، في ظل الحالة المعنوية المرتفعة للاعبي الفريق الأحمر بعد سلسلة الانتصارات الأخيرة وتحقيق 3 ألقاب خلال الموسم الحالي، حتى الآن، ولعب نهائي أفريقيا بعد أيام أمام الوداد المغربي.




إيقاف انتصارات الأهلي

ويطمع حلمي طولان إلى إيقاف سلسلة انتصارات الأهلي والخروج بنتيجة إيجابية، مستفيداً من أن الأهلي تركيزه منقسم ما بين التحضير لمباراة الذهاب في نهائي أفريقيا، وما بين حسم لعب مباراة سيراميكا في ختام المواجهات المحلية قبل خوض نهائي دوري أبطال أفريقيا.





تشكيل الأهلي المتوقع

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.
خط الدفاع: علي معلول - محمد عبد المنعم - محمود متولي - محمد هاني.
خط الوسط: عمرو السولية - أليو ديانج - مروان عطية.
خط الهجوم: حسين الشحات - كهربا - بيرسي تاو.




تشكيل سيراميكا المتوقع 

حراسة المرمى: محمد بسام.
خط الدفاع: أحمد رمضان بيكهام - سيف تقا - رجب نبيل - أحمد هاني.
خط الوسط: محمد كناريا - محمد إبراهيم - محمد عادل.
خط الهجوم: ميدو جابر - أحمد ياسر ريان - صلاح محسن.