كوري بزي النسر لإخافة النوارس (إكسبرس)
كوري بزي النسر لإخافة النوارس (إكسبرس)
الإثنين 29 مايو 2023 / 20:47

يكسب رزقه من إخافة النوارس

24 - يوسف محمد

قال شاب بريطاني، إنه يكسب 250 دولاراً تقريباً في الأسبوع من خلال ارتداء زي نسر قابل للنفخ لإخافة طيور النورس، وإبعادها وكف أذاها الذي تتسبب به لأحد أصحاب المتاجر.

قام صاحب متجر يدعى أليكس بويد، بتوظيف الشاب كوري غريفيسون (18 عاماً) ليقوم بإبعاد طيور النورس وردعها عمّا تقوم به من اختطاف السمك ورقائق البطاطس من متجره ومن أيدي الزبائن الذين يشترونها. 




وقال كوري، إنه يقضي أيامه في القيام بدوريات، ويتنقل في أرجاء ميناء ويتبي بثياب النسر، بهدف منع طيور النورس من خطف السمك ورقائق البطاطس، وأوضح بأنه يكسب دخلاً لائقاً من هذا العمل وأنه لا يكتفي بذلك، وإنما يقوم بإسعاد السياح الذين يطلبون منه التقاط الصور معه. 


ويشير كوري إلى أن طيور النورس باتت تلقي فضلاتها على سيارته بشكل منتظم، الأمر الذي جعله يعتقد بأنها تنتقم منه. كما تقوم النوارس بضربه على جانب وجهه بأجنحتها، وتحاول اختطاف الطعام من الزبائن خاصة كبار السن منهم الذين يصابون بالرعب من هذا العمل.


وعلى الرغم من ذلك فإن كوري الذي يتمتع بروح الدعابة، ويجيد تمثيل دور النسر، يواصل عمله بإسعاد الزائرين، وبإسعاد نفسه بوظيفته الفريدة.


ويعبر كوري عن حبه للطيور خاصة الكبيرة منها، وهو معجب بها جداً، لأنها طيور ذكية استطاعت أن تكتشف أنه ليس طيراً حقيقياً، بحسب ما نقلت صحيفة إكسبرس البريطانية.