الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والإسرائيلي إسحق هرتسوغ (أرشيف)
الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والإسرائيلي إسحق هرتسوغ (أرشيف)
الثلاثاء 30 مايو 2023 / 09:56

نتانياهو وهرتسوغ يهنئان أردوغان بعد إعادة انتخابه في تركيا

هنأ الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة، فيما أكد مكتب نتانياهو أنهما اتفقا على تعزيز العلاقات بين البلدين.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إن "نتانياهو تحدث مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وهنأه على فوزه في الانتخابات، واتفقا على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى آفاق جديدة"، وفق صحيفة جيروساليم بوست الإسرائيلية، الثلاثاء.
وأضاف في بيان أن "نتانياهو أكد للرئيس أردوغان أنه ملتزم بتوسيع دائرة إسرائيل للسلام، وتعزيز العلاقات بين إسرائيل وتركيا". وأشار مكتب نتانياهو إلى أن "أردوغان جدد شكره على المساعدات الإسرائيلية في أعقاب الزلزال الأخير في تركيا".
وقال الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ أيضاً إنه هنأ أردوغان بفوزه بالانتخابات.
وقال هرتسوع إنه أكد للرئيس التركي أنه يتطلع إلى استمرار ازدهار العلاقات المشتركة بين إسرائيل وتركيا. وأضاف "أكدنا أهمية مواصلة العمل معاً للحفاظ على الاستقرار وتعزيز السلام الإقليمي، وتعميق التعاون المثمر بين البلدين، وأعربنا عن أملنا في أن نلتقي قريباً".
وزار الرئيس الإسرائيلي تركيا في مارس (آذار) 2022، والتقى أردوغان، قبل أن يتبادل البلدان زيارات دبلوماسية على مستوى الوزراء.
وفي أغسطس (آب) الماضي، أعلنت تركيا وإسرائيل استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وإعادة فتح القنصليات وتبادل السفراء.