الشاعر والملحن اللبناني فارس إسكندر (أرشيفية)
الشاعر والملحن اللبناني فارس إسكندر (أرشيفية)
الجمعة 2 يونيو 2023 / 16:23

فارس إسكندر لـ24: "نفرح بالحسين" الأكثر تميزاً.. وراغب علامة يُعيد الزمن الجميل

24 - إعداد: ريم زايد

عبّر الشاعر والمُلحن فارس إسكندر لـ 24 عن سعادته بأغنية "نفرح بالحسين" للفنان اللبناني راغب علامة، معتبراً أنها الأكثر تميزاً من بين الأعمال الفنية المُقدمة بمناسبة زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين والأميرة رجوة.

ويرى إسكندر أن الأغنية شهدت نجاحاً لافتاً بين الأردنيين والسعوديين منذ إطلاقها، ويضيف "سمعت أصداءً كتير حلوة من الأردن والسعودية وصولاً إلى لبنان، والسبب محبة الشعوب للأردنيين".
ويوضح إسكندر لـ 24 تفاصيل كواليس العمل، قائلاً: “كلّمني الفنان راغب علامة وأخبرني أنه مدعو لحفل زفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والأميرة رجوة آل سيف، وقال لي ما حدا غيرك سيقوم بهذا العمل".


ويتحدث إسكندر بسعادة تغمره حول شعوره بأغنية "نفرح بالحسين" التي يعتبرها تمثيلاً لعرس عربي خالص، شارك في بهجته كل الدول العربية.
ويعتبر إسكندر أن هذه المناسبة الاستثنائية التي تليق بالأمير وحرمه وبالفنان راغب علامة، استحقت إنتاج عمل فني مكثف الجهد وبجودة ممتازة، وبفترة قياسية لا تزيد عن 10 أيام، مشيراً إلى أن "فريق العمل أتم هذه الأغنية بنية طيبة تعبّر عن محبته للأردنيين".
وفي سياقِ إنتاج عمل فني بطابع أردني، يبدي إسكندر انطباعه عن الشعب الأردني العزيز عليه ويقول: "عملت الأغنية الأمير وأنا بالأردن.. القهوة العربية الأصيلة، كرم الضيافة، والأصالة الهاشمية، هذا ما رأيته في زيارتي لبلدي الثاني الأردن، وحاولت أن أخلق حالة فنية معجونة بالثقافة الهاشمية".

ويستشهد إسكندر بصوت الفنان راغب علامة، إذ يواصل حديثه "صوت راغب مختلف، ويعيدنا إلى جمال الماضي، ويصحبنا بأغانيه إلى فن الزمن الجميل".