جنود إسرائيليون على الحدود مع مصر (رويترز)
جنود إسرائيليون على الحدود مع مصر (رويترز)
السبت 3 يونيو 2023 / 22:08

وزيرا دفاع مصر وإسرائيل يبحثان حادث الحدود ومنع تكراره

أجرى وزيرا الدفاع المصري والإسرائيلي، مساء السبت، مباحثات هاتفية، بعد ساعات من حادث إطلاق نار على الحدود بين الدولتين، ما أسفر عن مقتل 3 جنود إسرائيليين وجندي مصري.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري، إن "الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أجرى اتصالاً هاتفياً بوزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف غالانت، لبحث ملابسات الحادث، وتقديم واجب العزاء في ضحايا الحادث من الجانبين".

وأشار إلى أن الاتصال تضمن الاتفاق على التنسيق المشترك لاتخاذ ما يلزم من إجراءات، لمنع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً.
من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف غالانت إنه أكد خلال حديثه مع نظيره المصري أن "التعاون في التحقيق في الهجوم الخطير له أهمية كبيرة بالنسبة للعلاقة بين البلدين". وأكد على مواصلة الاتصال المباشر بينهما، لمنع وقوع حوادث مماثلة.

وفي وقت سابق، من السبت، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن اتصالات تجري بين إسرائيل ومصر لعقد اجتماع أمني عاجل، عقب حادث إطلاق نار على الحدود بين البلدين، أسفرت عن مقتل 3 جنود إسرائيليين وجندي مصري.

وبحسب ما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، فإن "الاتصالات تتم بين الجانبين لعقد اجتماع أمني عاجل، وتشكيل لجنة ثنائية لبحث ملابسات الحادثة على الحدود".
ونقلت، عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قوله في رسالة لوزراء الحكومة الإسرائيلية إن "الحادثة قرب حدود مصر استثنائية، ولن تؤثر على التعاون الأمني معها".