الأحد 4 يونيو 2023 / 00:51

فرض حظر التجوال في طبرق الليبية بالتزامن مع عملية أمنية

أعلنت مديرية أمن طبرق، مساء السبت، فرض حظر تجول إلى حين إشعار آخر في كامل نطاق المدينة، بالتزامن مع إطلاق حملة أمنية تستهدف أوكار المخدرات ومواقع لنقل المهاجرين غير الشرعيين.

وقالت المديرية إن الحظر يبدأ يومياً من الساعة الثامنة مساء إلى السادسة صباحاً بالتوقيت المحلي، وجاء فرضه بناء على تعليمات وكيل وزارة الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب، ورئيس الغرفة الأمنية الخاصة المشكلة بتوجيهات قائد قوات القيادة العامة المشير خليفة حفتر، وفق موقع "بوابة الوسط" الليبي.
وأشارت إلى أنه يستثنـى مـن الحظـر المفـروض الأطقـم الطبيـة والطبيـة المساعدة والحالات المرضيـة، والأعمـال الإنسانيـة، ومنتسبـي الشرطة والقـوات المسلحة والشركة العامة للنظافـة أثنـاء تأدية أعمالهم.
وقال مدير أمن طبرق سامي إدريس، إن "حظر التجول يأتي على خلفية العمليات الأمنية الأخيرة التي ستستهدف أوكار المخدرات ومخازن الهجرة غير النظامية للقضاء على الجريمة في المنطقة".
وبدأت الأجهزة الأمنية في طبرق الأربعاء، في تنفيذ حملة مداهمات لأوكار المخدرات والهجرة غير الشرعية، وتم إرسال تعزيزات لرئاسة أركان حرس الحدود ولمديريتي أمن طبرق وأمساعد.