ميسي (تويتر)
ميسي (تويتر)
الإثنين 5 يونيو 2023 / 14:37

صدمة في الهلال.. "الليغا" تقرب ميسي إلى برشلونة

24- سعيد شافني

ذكرت صحيفة ريليفو الإسبانية أن رابطة الدوري الإسباني وافقت على خطة برشلونة من أجل التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال انتقالات يونيو (حزيران) المقبل.

وأبدى نادي برشلونة رغبة قوية في استعادة نجمه السابق وصانع أمجاده الأرجنتيني ميسي، المتوج أخيراً بلقب كأس العالم 2022 في قطر.

وأعلن نادي باريس سان جيرمان رسمياً رحيل "البرغوث" عن حديقة الأمراء، ما فتح الباب على مصراعيه أمام عودته إلى برشلونة أو الانتقال إلى نادي الهلال السعودي.

ومع تناثر أخبار حول إتمام الهلال صفقة انضمام ميسي إلى صفوفه، قالت صحيفة ريليفو أن اجتماع رابطة الدوري الإسباني، أسفر عن الموافقة على خطة "البلوغرانا" المالية في التعاقد مع ميسي، دون الاضرار بقانون اللعب المالي النظيف.

وقالت ريليفو: "وضع برشلونة خطة جدوى مالية للتعاقد مع ليو، وقد اجتازت جميع التخفيضات اللازمة في الليغا".

وأكدت الصحيفة أن بيع أنطونيو غريزمان إلى أتلتيكو مدريد ورحيل كل من جيرارد بيكي وسيرجيو بوسكيتس وألبا، ساهم في تخفيض الرواتب داخل النادي.

وللإشارة فقط، سيتحصل برشلونة على 60 مليون يورو عقب تتويجه بطلاً للدوري الإسباني، ما سيدر أموالاً على خزانة النادي بالإضافة إلى بيع رافينها المحتمل إلى إحدى أندية الدوري الإنجليزي بمبلغ لا يقل عن 80 مليون يورو.

وشهدت بعثة برشلونة إلى اليابان غياب رئيس النادي لابورتا، وذلك من أجل حضور الاجتماع مع رابطة الليغا والتوصل إلى اتفاق يفضي إلى عودة ميسي إلى كامب نو.