الثلاثاء 6 يونيو 2023 / 14:42

ميسي وكريستيانو وبنزيما بألوان نيوكاسل في "الأبطال"

24- سعيد شافني

تعاقد الاتحاد السعودي مع أسطورة ريال مدريد كريم بنزيما، اليوم الثلاثاء بشكل رسمي، وكان النصر قد ضم كريستيانو رونالدو بداية الموسم في صفقة مدوية، ومن المحتمل أن يعلن الهلال تعاقده مع ليونيل ميسي قريباً.

وأعلن وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي أمس الإثنين، نقل ملكية أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذي يمتلك نسبة 80 في المائة من نادي نيوكاسل الإنجليزي.





وتساءلت صحيفة ذا الصن البريطانية أنه كيف يمكن لنيوكاسل استعارة كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما بعد أن استحوذ ملاك النادي على أندية الاتحاد والنصر.

واشترى مالكو نيوكاسل الأندية السعودية التي يلعب لها "الدون" كريستيانو  والفرنسي كريم بنزيما خلال الموسم المقبل، في انتظار انتقال ميسي إلى الدوري السعودي رفقة الهلال بطل دوري أبطال آسيا العام الماضي.

وقالت الصحيفة البريطانية أنه لا توجد قواعد تمنع من إحضار أحد النجوم على سبيل الإعارة.

ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية 80 في المائة من "الماكبيس"،  واستحوذ أمس الإثنين على أربعة من أكبر الأندية في المملكة.



وتم تأسيس كل من الاتحاد والأهلي والنصر والهلال والأهلي كشركات حديثة التأسيس مملوكة بنسبة 75٪ لصندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وفي حال رغبة نيوكاسل الاستفادة من نجوم دوري روشن السعودي وعلى رأسهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والهداف الفرنسي بنزيما فإن إدارة الأندية ستعطي الضوء الأخضر لانتقالهم دون تعقيدات.

ويشارك نيوكاسل يونايتد ثالث ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد غياب دام 21 عاماً.

ويحتاج نيوكاسل إلى أسماء وازنة من أجل المنافسة الموسم المقبل على لقب "البريميير ليغ"، ودوري الأبطال الذي يشهد مشاركة نخبة أندية أووربا.